هيئة الكتاب تكرم المستشرق الروسي بيلياكوف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيئة الكتاب تكرم المستشرق الروسي "بيلياكوف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة الكتاب تكرم المستشرق الروسي "بيلياكوف"

الهيئة العامة للكتاب
القاهره ـ فلسطين اليوم

قامت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، بإهداء درع الهيئة في صورة الكاتب المصري القديم، للمستشرق الروسي الكبير وأستاذ العلوم التاريخية الدكتور فلاديمير بيلياكوف، وذلك بمناسبة مرور 70 عامًا على ميلاده، وتم تسليم الدرع بالمكتب الثقافى المصري في موسكو. حيث استقبل الدكتور محمد نصر الجبالى المستشار الثقافي المصري الدكتور فلاديمير بيلياكوف وسلمه درع هيئة الكتاب، وأعرب الجبالى عن سعادة المكتب الثقافي المصري في موسكو بتكريم شخصية عظيمة ومستشرق كبير وذلك لإسهاماته العديدة في التقريب بين الشعبين وخاصة أن أغلب كتاباته عن مصر ومنها كتابه المهم المهاجرون الروس إلى مصر والذي تناول فيه هجرة الروس إلى مصر في بداية القرن الـ20 وهى فترة لم تحظ بدراسات كافية رغم أهميتها، وكتابه عن الفنان التشكيلي الروسي الكبير إيفان بيليبن الذى عاش في مصر من عام 1920-1925 وكتاب "تاريخ وثقافة مصر" وكتاب "أبو الهول على شاطئ نهر النيفا"، حيث تناول مصر في الثقافة الروسية، وكما أصدر عام 2015 دراسة بعنوان مصر وروسيا رحلة إلى الماضي واستشراف المستقبل.

وأشار شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية الذي نقل الدرع إلى موسكو أن المستشرق الكبير شارك بمبادرة من الجمعية في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في الشهر الماضي وسبق له التعاون مع الجمعية في تقديم العديد من الندوات التي تتناول تاريخ العلاقات المصرية الروسية، ويعد بيلياكوف أحد أكبر أصدقاء مصر من المستشرقين الروس ويكن لمصر عشقا خاصا، حيث عاش على أرضها قرابة الـ 15 عاما وكتب عنها نحو 20 كتابا في موضوعات مختلفة منهم 9 كتب باللغة الروسية للسائح الروسي بعنوان "اعرف مصر" تناول في هذه الكتب أجمل وأهم معالم الحضارة المصرية والحياة المعاصرة.

ومن جانبه أعرب المستشرق الكبيير فلاديمير بيلياكوف في عيد مولده الـ70 عن سعادته بهذا التكريم المصري خاصة من هيئة الكتاب، مؤكدا أن مصر تستحق هذا الحب الكبير لما قدمته للبشرية من تراث عظيم وأن زيارة مصر من وقت لآخر يعد أحد أهم مصادر سعادته.

قد يهمك أيضا : 

 الشارقة أول مدينة عربية حرة للنشر والطباعة في العالم تتبع هيئة الكتاب

ديوان "والشمس تُعطي رطوبةً أحيانًا" جديد هيئة الكتاب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الكتاب تكرم المستشرق الروسي بيلياكوف هيئة الكتاب تكرم المستشرق الروسي بيلياكوف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday