إطلاق المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية بـ350 ألف دولار
آخر تحديث GMT 02:57:57
 فلسطين اليوم -

إطلاق المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية بـ350 ألف دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية بـ350 ألف دولار

وزير الثقافة إيهاب بسيسو
رام الله - فلسطين اليوم

أطلق الصندوق الثقافي الفلسطيني اليوم الاثنين، المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية في محافظات الوطن بقيمة 350 ألف دولار.

وقال وزير الثقافة إيهاب بسيسو في مؤتمر صحفي عقد في رام الله، إن الصندوق يستهدف بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي دعم المشاريع الفنية التي تتقدم بها المؤسسات أو المبدعون الأفراد.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة ستشمل عروضا ومعارض فنية ونشاطات أدبية بقيمة 160 ألف دولار، وإبداعات فردية مفتوحة بـ60 ألف دولار، وتجهيز 5 قاعات بأنظمة إضاءة وصوت بـ100 ألف دولار، إضافة إلى مشاريع تدخل مباشر بـ30 ألف دولار.

وأضاف بسيسو، أن الصندوق الثقافي الذي يضم مبدعين من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص أنشئ لدعم المشاريع الثقافية والإبداعية في المحافظات، وعقد شراكات محلية مع المؤسسات المختلفة تحديدًا وزارة الحكم المحلي لدعم البلديات والمراكز الثقافية فيها.

وأكد على أهمية وجود شبكة من البنى التحتية الثقافية القادرة على استيعاب الأنشطة والفعاليات الثقافية المحتلفة، منوهًا إلى أن ذلك هدفًا أساسيًا لوزارة الثقافة.

ووقع بسيسو على هامش المؤتمر مذكرات تفاهم لتجهيز قاعات بلديات: مجلس قروي مادما بنابلس، ومجلس قروي ياسوف في سلفت، وبلدية قلقيلية، ومجلس بلدي وادي فوكين في بيت لحم.

يذكر أن المرحلة الأولى من الصندوق الثقافي الفلسطيني أطلقت عام 2015 بقيمة 350 ألف دولار، وخصصت لدعم مشاريع مؤسسات وأفراد، وتجهيز 6 قاعات في أريحا، والخليل، والقدس، وطولكرم، وجنين، أما المرحلة الثانية والتي كانت في العام الحالي وبذات قيمة العام الماضي والحالي جاءت لدعم العروض الفنية، والإنتاج المسرحي والسيمنائي، وتجهيز قاعتين لبلدية سلفيت والزبابدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية بـ350 ألف دولار إطلاق المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية بـ350 ألف دولار



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday