أسبوع ثقافي وتراثي فلسطيني الأول في دولة الكويت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسبوع ثقافي وتراثي فلسطيني الأول في دولة الكويت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسبوع ثقافي وتراثي فلسطيني الأول في دولة الكويت

أسبوع ثقافي وتراثي فلسطيني الأول في دولة الكويت
القدس – وفا

المقرر أن تنطلق يوم الأحد القادم فعاليات الأسبوع الثقافي والتراثي الفلسطيني الأول في دولة الكويت بالتعاون بين سفارة دولة فلسطين في الكويت والأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت الذي يرعى الفعالية.

وستضمن فعاليات الأسبوع عروض فنية لفرقة دوبان المقدسية القادمة من عاصمة دولة فلسطين الأبدية القدس الشريف والتي ستتضمن عروضها لوحات فنية تعكس عمق العلاقة الفلسطينية الكويتية وأصالتها.

كما سيشمل الأسبوع افتتاح معرض التراث الفلسطيني الأول في دولة الكويت والذي سيتضمن المشغولات الفلسطينية التراثية وانسجامها مع الحداثة في الابتكار، إضافة إلى عرض الأزياء الفلسطينية وأمسية شعرية لأحد الشعراء المقدسيين وإحدى زهرات الفرقة الفنية.

كما سيلقي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المفاوضات صائب عريقات في المنظمة محاضرة سياسية عنوانها 'الاستراتيجية الفلسطينية بعد انهيار المفاوضات وتدهور الأوضاع في المنظمة'.

وتقدمت سفارة دولة فلسطين في دولة الكويت والجالية الفلسطينية المقيمة على تراب دولة الكويت وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين وحكومته 'الرشيدة على احتضانهم القضية الفلسطينية منذ نكبة فلسطين وحتى يومنا هذا وبذلهم الغالي والنفيس في سبيل دعم أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته'.

كما شكرت السفارة وزارتي الخارجية والداخلية الموقرة لتقديمهم كل التسهيلات الممكنة لإنجاح هذا الحدث الهام.

وتُعرب سفارة دولة فلسطين عن 'شكرها الخاص والكبير واللامحدود للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعلى رأسها الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وإلى سعادة المهندس على اليوحا الأمين العام للمجلس وإلى السيد محمد العسعوسي الأمين العام المساعد على تبنيهم إقامة هذا الأسبوع بكل تفاصيله وإيمانا منهم بالقضية الفلسطينية ودورهم الكبير في إبراز الهوية الثقافية الفلسطينية لمساعدة الشعب الفلسطيني في ايصال رسالته إلى العالم عبر الثقافة والفن والأدب، لما له من أثر بالغ في المساهمة ودعم سعي القيادة الفلسطينية للوصول بشعبها إلى بر الأمان وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسبوع ثقافي وتراثي فلسطيني الأول في دولة الكويت أسبوع ثقافي وتراثي فلسطيني الأول في دولة الكويت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday