أصالة تختم أعوامها الدراسية برسم العاملين في جامعتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصالة تختم أعوامها الدراسية برسم العاملين في جامعتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أصالة تختم أعوامها الدراسية برسم العاملين في جامعتها

الطالبة أصالة عارف ناصر
نابلس - أيات فرحات

بعد خمسة أعوام دراسية في قسم "هندسة البناء"، قرَّرت الطالبة أصالة عارف ناصر (22عامًا)، أن ترسم عددًا من العاملين في كليتها وتتوج عامها الدراسي الأخير، بمعرض يضم نحو 60 صورة بورتريه، مرسومة بأقلام الرصاص.

ولعلَّه لا يخلو دفتر أي طالب من رسومات أو مقولات لأساتذته؛ لكنَّ رسومات أصالة، كانت مميزة وقد وجدت، ترحيبًا بالفكرة من زملائها وتشجيعهم لها، بعد أن بدأت برسم أساتذتها، منوّهة إلى دور وجهد الأستاذ محمد جهاد دويكات في هذا الموضوع.

ولم يغب عن بال أصالة، أن تضع ضيوف شرف في لوحاتها كان من أهمهم: دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، والنائب الأكاديمي الأستاذ الدكتور محمد العملة.

وقد جاء هذا المعرض بتنظيم من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية، وقد أشرف على تنفيذ المعرض المهندس محمد دويكات.

وبدوره أكد دويكات، أنَّ أصالة لديها إحساس بالرسم الحر والخطوط؛ لكنَّها بحاجة إلى التشجيع لهدفين؛ الأول كي تزداد ثقتها بنفسها، والثاني لأن تجني تغذية راجعة من زوّار المعرض بشأن رسوماتها لتطوّر تقنياتها وطريقتها في الرسم، وقد تم الاتفاق على أن تتم تسمية معرضها الأول  باسم"أصالة" نسبة إلى اسمها، وليرمز إلى أنَّ الذين تمَّ رسمهم هم جزء أصيل من طاقم الجامعة، وركن مهم فيها، مضيفًا بأنَّه "سيتم رسم جميع العاملين في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مع نهاية العام الدراسي الجاري".

من جانبه أشاد عميد الكلية بموهبة الطالبة، مبديًا إعجابه برسوماتها، وذكر أنَّه يُشجّع الأنشطة اللامنهجية لدى الطلبة وخصوصًا الموهوبين منهم، قائلًا "أنتهز هذه الفرصة لكي أشجعهم على عرض مهاراتهم ومواهبهم دون تردد لأنها جزء أساسيّ من دراستهم ومستقبلهم".

يُذكر أنَّ أصالة عارف ناصر، ولدت في مدينة أريحا عام 1992 وعاشت هناك مع أسرتها حتى التحقت بجامعة النجاح الوطنية، منذ المرحلة الأساسية الأولى في المدرسة بدأت أصالة أولى رسوماتها، حيث بدأت ترسم صديقاتها في المدرسة، وتميزت في الرسومات الشخصية "بورتريه" بقلم الرصاص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصالة تختم أعوامها الدراسية برسم العاملين في جامعتها أصالة تختم أعوامها الدراسية برسم العاملين في جامعتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday