أمير الرياض يفتتح ملتقى مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمير الرياض يفتتح ملتقى مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمير الرياض يفتتح ملتقى مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري

الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض
الرياض - واس

بحضور  الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، افتتح  الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة ، مساء اليوم، ملتقى مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري للمملكة والمعرض المصاحب له الذي نظمته جامعة الملك سعود في مقرها بالرياض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار .

وكان في استقبال  الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية، ونائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ، ووكلاء الجامعة.

وفور صولها تجولا في أروقة المعرض المصاحب للملتقى الذي يستمر يومين ، واطلعا على مايحتويه من صورا تراثية لمختلف مناطق المملكة.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر كلمة أوضح فيها أن هذا الملتقى تنطلق أهميته من المكانة الكبيرة للمملكة العربية السعودية على كل المستويات كافة الأمر الذي يستدعي ظهورها بسمات تمثل هويتها الأصلية وتراثها العريق وأثرها الممتد عبر التاريخ مع المحافظة على هذه الهوية دون مساً أو دمج للثقافات الأخرى.

وبين أن مهمة التوثيق ليست حصراً على الجهات العلمية فحسب بل هي مسؤولية مشتركة بينها وبين الأفراد الغيورين على تراث وطنهم وتاريخه وحضارته التي يتمثل جزء منها في الآثار ، مثمناً جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في تسجيل ثلاثة مواقع تاريخية في منظمة اليونيسكو وهي مدائن صالح ، والدرعية التاريخية، وجدة التاريخية.

وقال إن تأسيس كرسيِّ بحثٍ جديدٍ متخصصٍ في التراثِ الحضاريِّ للمملكةِ بتمويلٍ كاملٍ من الجامعة، كان الدافعُ الأبرزُ إليه تبني خادمِ الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود : (مشروعَ الملكِ عبدالله للعنايةِ بالتراثِ الحضاريِّ للمملكة)، الأمرُ الذي حملَ الجامعةَ إلى التقدمِ بخطوةٍ نوعيةٍ في عنايتِها المستمرةِ بقطاعِ الآثارِ وعملِها المشتركِ مع الهيئةِ، وهي خطوةٌ ذاتُ طابعٍ علميٍّ تضمنُ استمرارَ الدراساتِ والبحوثِ العلميةِ في هذا المجالِ لمواصلةِ تعزيزِ المحافظةِ على تراثِ بلادِنا، وإبرازِهِ بوصفِهِ هُويةً وطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الرياض يفتتح ملتقى مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري أمير الرياض يفتتح ملتقى مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday