إطلاق مشروع إعادة إحياء المناطق التاريخية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق مشروع إعادة إحياء المناطق التاريخية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مشروع إعادة إحياء المناطق التاريخية الفلسطينية

المناطق التاريخية الفلسطينية
رام الله ـ وفا

أطلقت وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع مؤسسة التعاون البلجيكي، اليوم الثلاثاء، برنامج العمل في المراكز التاريخية المستهدفة ضمن 'برنامج إعادة إحياء المراكز التاريخية في هيئات الحكم المحلي' بحضور ممثلي الوزارة وصندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسة التعاون البلجيكي ومديريات الحكم المحلي المشرفة على الهيئات المحلية المستهدفة.
وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الهندسية في الوزارة توفيق البديري أن للمشروع هدفا عاما يتمثل في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في البلدات التاريخية لهيئات الحكم المحلي في الضفة الغربية، ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة والوقوف إلى جانب الهيئات المحلية والارتقاء بأهدافها ومسؤولياتها، وهدفا خاصا يتمثل في تحسين ورفع قدرات تلك الهيئات في مجال إعادة الإحياء بما يضمن التنمية المحلية المستدامة للمراكز التاريخية.
من جانبه أشار مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل إلى أن المشروع يساهم في ترجمة سياسات قطاع الحكم المحلي والاستراتيجيات إلى برامج ومشاريع لتلبية وتحقيق الأهداف وهذا يتطلب العمل بشكل تكاملي مع كافة الجهات ذات العلاقة والمتمثلة بالوزارة والصندوق والبلديات والمانحين، لافتاً إلى أن التجمعات التي تم اختيارها سوف تستفيد من المشروع بشكل يساهم بإنعاش اقتصادها ورفع دخلها.
فيما بين ممثل مؤسسة التعاون البلجيكي، أن مشروع إحياء البلدات التاريخية يتم تمويله من مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC)، حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى من خلال وزارة الحكم المحلي، والمرحلة الثانية من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات، وهو مشروع يتناول التنمية المستدامة في الهيئات المحلية بالإضافة إلى الحفاظ على المراكز التاريخية.
يذكر أن المحتوى العام للمشروع يتضمن مفهومين أساسيين وهما الحفاظ والتطوير للمناطق الحضرية والريفية ذات القيم التاريخية والثقافية والتي هي حالياً مهملة وتعاني من ترد مستمر في الأحوال الاقتصادية، ويشمل المشروع (12) هيئة محلية في (6) محافظات موزعة ضمن (3) مناطق جغرافية تم اختيارها بناء على نتائج تقييم (40) مركزا تاريخيا في الضفة الغربية وتشمل كلا من مناطق الشمال والوسط والجنوب ففي منطقة الشمال شملت محافظة جنين (عرابة) ومحافظة نابلس (سبسطية، وعصيرة الشمالية، وبرقة) ومحافظة طولكرم (عنبتا).
أما منطقة الوسط فشملت محافظة سلفيت (دير استيا) ومحافظة رام الله والبيرة (نعلين، بني زيد الغربية، عابود) وأما في محافظة الجنوب فشملت محافظة الخليل (الظاهرية، والسموع، وبني نعيم)

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع إعادة إحياء المناطق التاريخية الفلسطينية إطلاق مشروع إعادة إحياء المناطق التاريخية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday