إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى

البيت الفني للمسرح
القاهرة ـ أ ش أ

شهدت مسارح الدولة إقبالا لافتا على عروضها المسرحية خلال اجازة عيد الأضحى ، وحققت المسارح إيرادات كبيرة.

وبدأت المسارح في استقبال جمهورها يوم الجمعة الماضي ، وحققت تلك المسارح إيرادا بلغ 121 ألف جنيه ، في ختام اليوم.

وقدم البيت الفني للمسرح 19 عرضا مسرحيا للجمهور على جميع مسارح الدولة. وواصل النجم يحيى الفخراني تقديم أوبريت "ليلة من ألف ليلة" على خشبة المسرح القومي ، ويشارك الفخراني البطولة المطرب محمد محسن والفنانة الشابة هبة مجدي، وإخراج محسن حلمي.

بينما استقبل مسرح السلام النجم أحمد بدير الذي قدم مسرحية "غيبوبة" للمرة الأولي لجمهور القاهرة بعد عرضها بالإسكندرية وعدد من المحافظات وهى من إنتاج المسرح الحديث ويشارك في بطولتها أحمد الدمرداش، محمد الصاوي، محمد جمعة، فاطمة الكاشف ، وإخراج شادي سرور.

ومن إنتاج المسرح الحديث أيضا شهد مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية إعادة افتتاح مسرحية "رئيس جمهورية نفسه" للنجم الشاب محمد رمضان بمشاركة نرمين كمال، هشام عطوة، علي عبد الرحيم، شمس ونجوم مسرح الدولة ، إخراج سامح بسيوني

وعلى المسرح العائم الكبير بالمنيل استأنف المسرح الكوميدي عرض مسرحية "أنا الرئيس" بطولة سامح حسين وحنان مطاوع، وإخراج محسن رزق.
وعلى العائم الصغير قدمت فرقة مسرح الشباب مسرحية "وحيدا" للمخرج رضا حسنين.

وأعادت فرقة مسرح الطليعة تقديم ثلاثة عروض هى "روح" للمخرج باسم قناوي، "هنا أنتيجون" للمخرج تامر كرم بقاعة الفرقة بالعتبة، "ثري دي" للمخرج محمد علام على مسرح ليسيه بالإسكندرية.

وقدم مسرح "ملك" بوسط القاهرة مسرحية "رجالة وستات" للمخرج إسلام إمام، بجانب برنامج تقديم العروض الفائزة في دورة مهرجان كيميت الأخيرة.

وللأطفال قدم المسرح القومي للأطفال عرضي "الرسام الموهوب" للمخرج زين نصار على مسرح ميامي، و "كوكب سيكا " على مسرح متروبول ، وعرض "الأراجوز والساحر" على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، وعلى مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة عرضت مسرحية "بحيرة البجع".

من جهة أخرى، عبر الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح عن سعادته بكم الجوائز التي حققتها عروض فرق بيت المسرح التي شاركت في فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح.

وقال فتوح أحمد إن خمسة عروض من انتاج البيت الفنى للمسرح حصدت جوائز مشرفة فى المهرجان في مقدمتها العرض المسرحى " روح " انتاج فرقة مسرح الطليعة الحاصل على جائزة "نبيل الألفى" كأفضل عرض مسرحى فى الدورة الثامنة للمهرجان القومى للمسرح ، اضافة إلى حصوله على عدة جوائز أخرى هى جائزة "صالح سعد" لأفضل مخرج صاعد للمخرج الشاب باسم قناوى ، وعدة جوائز لأبطال العرض منها أفضل ممثل دور ثان لأحمد الرافعي عن شخصية "ملك الموت"، وحصول الفنانة فاطمة محمد على جائزة "شويكار" لأفضل ممثلة دور أول ، كما حصلت الفنانة لبنى ونس على جائزة نعيمة وصفى لأفضل ممثلة دور ثان ، كما حصل الكاتب ياسر ابو العينين علي جائزة "حازم شحاتة "كأفضل دراماتورج عن عرض "روح" أيضا، إضافة إلي فوز الملحن حاتم عزت بجائزة "على سعد" كأفضل موسيقى عن العرض نفسه.

بينما ذهبت جائزة" نور الشريف "لأفضل ممثل دور أول لياسر عزت عن دوره فى مسرحية "روح" مناصفة مع الفنان علاء قوقة بطل عرض " هنا انتيجون"، إضافة إلي حصول الفنانة هند عبد الحليم على جائزة مديحة حمدى لأفضل ممثلة صاعدة عن دورها في "هنا أنتيجون" لفرقة مسرح الطليعة، وذهبت جائزة سمير العصفورى لأفضل اخراج مسرحى إلي المخرج تامر كرم عن عرض "هنا انتيجون". وشملت قائمة الجوائز التي حصدها البيت الفني للمسرح جائزة صبرى عبد العزيز لأفضل تصميم ديكور للفنان وائل عبد الله عن عرض "ثري دي".

وحصل نص مسرحية "رجالة وستات " إنتاج فرقة مسرح ملك على جائزة محسن مصيلحى لأفضل مؤلف صاعد وفاز بها إسلام إمام وياسمين إمام وآيات مجدى. ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لأفضل أشعار للكاتب د.مصطفي سليم عن أشعار وأغاني العرض المسرحي "حلم ليلة صيف " لفرقة المسرح الحديث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 04:42 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تكشف طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday