الثقافي البريطاني يحتفي بيوم البيئة بتنظيم مبادرة الأطفال يقرأون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الثقافي البريطاني يحتفي بيوم البيئة بتنظيم مبادرة الأطفال يقرأون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الثقافي البريطاني يحتفي بيوم البيئة بتنظيم مبادرة الأطفال يقرأون

المجلس الثقافي البريطاني
قلقيلية - فلسطين اليوم

احتفى المجلس الثقافي البريطاني من خلال مبادرة "الأطفال يقرأون"، باليوم العالمي للبيئة، من خلال تنظيم برنامجًا تفاعليًا للأطفال من عمر 8 إلى 13 عامًا في قرية النبي صموئيل السبت.

ويُنظم اليوم العالمي للبيئة سنويًا، ويهدف لأن يُصبح أكبر وأشمل حدث عالمي يُشجع على العمل الإيجابي تجاه البيئة.

وسرد معلمون من المجلس الثقافي البريطاني القصص، وقاموا بنشاطات تتعلق بالبيئة، بهدف إظهار متعة قراءة قصص اللغة الانجليزية لدى كل من الأطفال وأهاليهم.

وأعطت النشاطات الفنية والحرفية الأطفال الفرصة لصنع مجسمات، وكتابة نصوص، ورسم الصور باستخدام اللغة المتعلّمة من خلال القصص.

وحصل الأهالي على مواد رقمية لتعلّم اللغة الإنجليزية، إضافة إلى كتيّبات إرشادية لكيفية مساعدة أطفالهم على القراءة والاستمتاع بالقصص وتشجيعهم على تعلّم اللغة الإنجليزية.

يُشار إلى أن "مبادرة الأطفال" يقرأون تُنظم برعاية حصرية من بنك "HSBC" المحدود في الشرق الأوسط، ولفترة تمتد من 2011-2015، وتم تطويرها من قبل المجلس الثقافي البريطاني.

وتشجّع هذه المبادرة الأطفال في الوطن العربي على القراءة بهدف الاستمتاع، سواء أكان خارج أم داخل الغرفة الصفية، وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية، لديهم والتفكير الناقد من خلال إجاباتهم على القصص.

وتربِط مبادرة "الأطفال يقرأون" "كيدز ريد" في الأراضي الفلسطينية شراكة بين كل من المجلس الثقافي البريطاني ووزارة "التربية والتعليم" و"التعليم العالي" و"الأونروا".

وتحصل المدارس المشاركة على مجموعة من القصص في اللغة الإنجليزية، وموارد تساعد المعلّمين على استخدام القصص، بالإضافة إلى برامج تدريب المعلّمين، وشملت هذه المبادرة آلاف الأطفال الفلسطينيين بواسطة الجهود المكرّسة للمعلّمين في كل من نابلس وبيت لحم ورام الله والبيرة وقلقيلية.

ومع انتهاء رعاية هذا العمل بانتهاء فصل الصيف الجاري، يسعى المجلس الثقافي البريطاني وشركائه التعليميين لإيجاد رعاة حتى يستفيد المزيد من الأطفال من خلال تشجيعهم على حب القراءة.

وبين اليستر هاورث من بنك "HSBC" أنّ مبادرة "الأطفال يقرأون" قدّمت باستمرار محتوىً غني للمجتمعات التي تعمل فيها، مضيفًا، "إنّ هذا المحتوى لا يستهدف الأطفال وحسب، بل المعلّمين والأهالي من خلال زيادة معرفتهم ومهارتهم في اللغة الإنجليزية، عن طريق المشاركة بالنشاطات والخطط الدراسية وورشات العمل".

وتابع، "لقد اشتهر هذا البرنامج في فلسطين وعبر الإقليم، ونأمل أن يكون كل المشاركين قد استمتعوا بهذه الخبرة".

وختم آلان سمارت من المجلس الثقافي البريطاني، "إنّ هذه الأحداث المجتمعية هي جزءٌ من برنامج "الأطفال يقرأون" الأوسع، والذي يقام في 28 مدرسة مشاركة في فلسطين، اذ تمحورت بعض الأحداث المجتمعية حول مواضيع فنية وثقافية وبيئية، ومواضيع متعلقة بالمال والرياضيات، وسيكون تركيز المجلس الثقافي البريطاني والتزامه بزيادة الفرص في فلسطين متمحورًا على الأطفال والشباب."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافي البريطاني يحتفي بيوم البيئة بتنظيم مبادرة الأطفال يقرأون الثقافي البريطاني يحتفي بيوم البيئة بتنظيم مبادرة الأطفال يقرأون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday