باحث مصرى يشارك فى المؤتمر الدولى للبرديات العربية في برلين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باحث مصرى يشارك فى المؤتمر الدولى للبرديات العربية في برلين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحث مصرى يشارك فى المؤتمر الدولى للبرديات العربية في برلين

الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف
ميونيخ ـ أ ش أ

يشارك الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف أستاذ الآثار الإسلامية والقبطية بجامعة المنصورة فى فعاليات المؤتمر الدولى السادس للجمعية الدولية للبرديات العربية الذى بدأ أعماله اليوم فى الأكاديمية البافارية للعلوم الإنسانية بجامعة ميونخ الالمانية ويستمر على مدى 4 أيام .
كما يشارك فى فعاليات المؤتمر نخبة من كبار الأساتذة والمتخصصين من مختلف الجامعات العربية والأجنبية والمشاركين بأبحاث غاية فى الأهمية من جامعات ليدن فى هولندا وميونخ وهايدلبرج وبرلين من المانيا وفيينا من النمسا وطقشقند ، ومن بين الجامعات العربية جامعة القاهرة وحلوان والفيوم والمنصورة .
وأكد الدكتور عبد اللطيف - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم - أن هذا المؤتمر يأتى ضمن الإهتمام الكبير من جامعة ميونخ ، أهم الجامعات الأوربية ، بالحضارة والتراث الإسلامى ، مشيرا الى أن مناقشات المؤتمر تتناول عدة موضوعات وقضايا علمية مهمة وحساسة تتعلق بالحضارة والآثار الإسلامية من خلال دراسات وابحاث متطورة لنصوص بعض البرديات العربية ووثائق "الجنيزة" وأيضا الكتابات الأثرية على بعض المواد الأخرى مثل الشقافات الفخارية وشواهد القبور .
وأوضح أن هذه الدراسات تمدنا بمعلومات وثيقة تتعلق بأحوال مصر فى العصور الإسلامية المختلفة من مختلف النواحى السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، وكذلك علاقات مصر الخارجية بدول الجوار وبعض الدول الأوربية وخاصة التى تشترك معنا فى حوض البحر المتوسط .
وقال عبداللطيف إنه يشارك فى فعاليات المؤتمر ببحث علمى مهم يتضمن دراسة أثرية وحضارية لثلاثة من شواهد القبور المكتشفة حديثا فى جزيرة الفنتين بأسوان ، وذلك من خلال عمله الطويل على مدار سنوات سابقة مع البعثة الألمانية السويسرية العاملة فى جزيرة الفنتين بأسوان .
وأضاف أن هذا البحث يهدف إلى إلقاء الضوء على تلك الشواهد ، التى لم يسبق دراستها من قبل لما لها من أهمية قصوى بالنسبة للدراسات الأثرية والحضارية ، وخاصة بالنسبة لدراسة الكتابات العربية كواحدة من أهم فروع دراسة الفنون الإسلامية.
ويعد الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف أستاذ الآثار الإسلامية والقبطية بجامعة المنصورة من اهم المتخصصين محلياً وعالمياً فى هذا المجال ، كما انه احد المؤسسين للجمعية الدولية للبرديات العربية والتى نشأت فى القاهرة فى مارس 2002 واتخذت مقرها الرسمى فى جامعة زيورخ بسويسرا ، ثم انتقل مقرها منذ عامين إلى جامعة ميونخ فى المانيا .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحث مصرى يشارك فى المؤتمر الدولى للبرديات العربية في برلين باحث مصرى يشارك فى المؤتمر الدولى للبرديات العربية في برلين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday