باديكو ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"باديكو" ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "باديكو" ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس

المعهد الثقافي الفرنسي الفلسطيني
رام الله - فلسطين اليوم

دعمت "باديكو القابضة" مشروع "Palestine in & out" الذي نظم في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بالشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي الفلسطيني، والمعهد العربي العالمي، ووزارة "الثقافة" الفلسطينية، والسفارة الفلسطينية في باريس.

وتضمن هذا المشروع اختيار 5 أفراد وفرق فنية فلسطينية من مختلف أشكال الفن، بما في ذلك التصوير الفني وصناعة الفيديو، والموسيقى، والرقص المعاصر.

وقدمت الفرق عروضها الفنية في المعهد العربي العالمي في باريس في الفترة المذكورة، وكان اختيار الفرق الفنية قد تم من خلال لجنة خبراء فلسطينيين وفرنسيين متخصصين في النقد الفني، وتنوعت اختيارات اللجنة بين فرق فنية وأفراد.

وبعد تقييم الفنانين الذين تنافسوا للمشاركة في المشروع، اختارت اللجنة كلًا من ديما حوراني من رام الله، وسمر حداد من حيفا، وفادي ديب، ودينا شله من رام الله، ومحمود الكرد من قطاع غزة.

وحضر العروض الفنية الكثير من الفرنسيين المهتمين بالمشهد الفني، وشخصيات رفيعة المستوى، كما كانت الجالية الفلسطينية حاضرة بقوة في العرض، وأحيت فرقة ثلاثي جبران حفل الافتتاح.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ "باديكو القابضة"، السيد سمير حليلة، أن هذا المشروع يهدف إلى تمكين الفنانين الفلسطينيين والانتقال بهم من المستوى المحلي الضيق إلى مستوى عالمي كي ينفتحوا على آفاق فنية واسعة ويتبادلون التجارب الفنية مع الخبرات العالمية في هذا المجال، بحيث تكون هذه التجربة نقطة انطلاق لمزيد من الإبداعات الفنية، إضافة إلى الحصول على فرص مختلفة تعزز مسيرتهم الفنية.

وأشارت مديرة دائرة الاستدامة وعلاقات المستثمرين في "باديكو القابضة" حنين قطامش، إلى أهمية الفن كلغة عالمية يمكن استخدامها لنقل صوت الشعب الفلسطيني وقضيته إلى العالم من خلال المبدعين الفلسطينيين، الذين هم بمثابة سفراء الفن الفلسطيني إلى العالم، لافتة إلى الأهمية الكبيرة التي توليها "باديكو القابضة" لمجال الفن، باعتباره جزءً من الهوية الفلسطينية.

وأضافت قطامش أن المسؤولية الاجتماعية للشركة خصصت قسمًا من أجندتها لصالح الفن الفلسطيني، لا سيما من خلال دعم الفن التشكيلي الفلسطيني، واستضافة العديد من المعارض الفنية، ودعم الفنانين وخاصة فناني قطاع غزة.

وأشارت إلى معرض "بقايا"، آخر معرض فني نظمته "باديكو القابضة، الذي ضم أعمالًا فنية لأكثر من 53 فنانًا فلسطينيًا من قطاع غزة وذلك بتاريخ 11 أيار(مايو) العام 2014.

وأوضحت السيدة ريم الشيخ، التي حضرت العروض الفنية ضمن وفد "باديكو القابضة" في باريس، بأن الأداء المميز للفرق الفنية الفلسطينية المشاركة في المشروع كان مبعث افتخار للوسط الفني الفلسطيني بشكل عام، وبينت أن الجمهور الفرنسي أظهر تفاعلًا وانسجامًا كبيرًا مع أداء الفنانين الذين استطاعوا أن يقدموا صورة مشرقة حول حب الشعب الفلسطيني للفن والجمال والحياة.

وأشادت ريم الشيخ بدور "باديكو القابضة" في فتح الآفاق العالمية أمام الفنانين الفلسطينيين كي يوصلوا صوتهم الفني إلى جميع أنحاء العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باديكو ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس باديكو ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday