بدء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الثالثة في اليمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الثالثة في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الثالثة في اليمن

وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد
صنعاء ـ سبأ

كد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد أن الأمة اليوم أحوج مايكون لمجابهة التحديات والفتن بسماحة وأخلاق القرآن الكريم الذي يشكل القيمة الأعلى المطلقة في حياة الأمة على اختلاف رؤاها ومناهجها ومذاهبها، ويجسد الوحدة في أسمى تجلياتها كون القرآن الكريم كلمات الله الجامعة.

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد في إفتتاح التصفيات النهائية لمسابقة رئيس الجمهورية المحلية الثالثة للقرآن الكريم التي بدأت اليوم بصنعاء إلى حاجة الأمة لتجسيد أخلاق القرآن الكريم الذي عصم الله به القلوب والتعامل الصادق به مع النفوس حتى يتحقق الإنفراج المبارك لكل التحديات والإشكاليات.

وقال عباد في المسابقة التي تنظمها وزارة الاوقاف والإرشاد قطاع تحفيظ القرأن الكريم " إن رئيس الجمهورية يولى القرآن الكريم جل اهتمامه ويعول على شباب وشابات القرآن الكريم وأهله أن يكونوا مفاتيح خير وصناع وفاق وسلام في وطنهم".

ولفت إلى مايمثله حفاظ اليمن من مفخرة كبيرة للبلد وهم يتألقون في المسابقات الدولية في ظل جهود طيبة من قبل القائمين على مؤسسات التحفيظ الرسمية والأهلية .. مؤكدا أن اليمن هذا العام يحتفي بكوكبة مباركة من الحفاظ والحافظات الذين يصل عددهم إلى ألف حافظ وحافظة.

إلى ذلك، أشار وكيل وزارة الاوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ حسن الشيخ إلى أن قلوب أهل الإيمان تلتقي على منهج القرآن بهذا الشعار الجامع للنفوس والقلوب والمشاعر لأن القرآن الكريم مرجعية الأمة في حياتها وبه تستقيم أحوالها وتستقر أوضاعها.

وأوضح أن الوزارة تقيم المسابقة للعام الثالث والتي تمر بعدة مراحل ابتداء من إقامة المسابقات على مستوى كل محافظة وفق الآلية المقرة من الوزارة وبإشراف وزير الأوقاف والإرشاد وقطاع التحفيظ حيث يتم اختيار ثلاثة حفاظ من كل محافظة ليشاركوا في التصفيات النهائية التي تقام حاليا في ديوان الوزارة بصنعاء كمحصلة للجهود التي بدأت من قبل شهر رمضان المبارك.

وقال "سيتم تكريم الفائزين في هذه التصفيات في حفل ختامي نهاية الأسبوع إلى جانب تكريم 15 فائزا من الحفاظ والحافظات المشاركين في المسابقات الدولية خارج اليمن"، لافتا إلى أن المسابقة تقوم عليها وعلى تقييمها لجنة مشيخة الإقراء في الوزارة .

حضر الإفتتاح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد الشيخ حسين الهدار، ووكيل قطاع الإستثمار بالوزارة نجيب العجي وعدد من المسؤولين في الوزارة .

يذكر أن 70 حافظا من عموم محافظات الجمهورية يشاركون في التصفيات النهائية منهم 18 حافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الثالثة في اليمن بدء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الثالثة في اليمن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday