تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر غدًا السبت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشييع جثمان الفنان الراحل "غسان مطر" غدًا السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جثمان الفنان الراحل "غسان مطر" غدًا السبت

الفنان الراحل غسان مطر
القدس - وفا

 أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بأن مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل 'غسان مطر'، ستتم غدا السبت، من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين، عقب صلاة الظهر ليواري الثرى في مدافن منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة الغفير بالدراسة.

وذكرت السفارة في بيان، ان سفير فلسطين جمال الشوبكي، سيتقبّل وأسرة الراحل العزاء بالفقيد بعد صلاة مغرب يوم الأحد المقبل، الأول من آذار في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار البيان الى أن الرئيس محمود عباس، كان قد أصدر تعليماته بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للفنان الكبير أثناء فترة علاجه، كما أوصى بالاهتمام بمراسم وداع الفنان الكبير، لما يمثله من قيمة فنية ونضالية في الوسط الثقافي العربي.

ولد الفنان الراحل غسان مطر في الثامن من كانون أول عام 1938، في مدينة يافا، ومن ثم هاجر مع أهله إلى بيروت في أعقاب نكبة 1948، واسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري.

عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان، وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، وعمل بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين، وكان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين، كما كان عضواً بالمجلس الوطني الفلسطيني.

وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني في السينما المصرية، وكثّف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني 'الطريق إلى إيلات'.

كما حصل الفنان غسان مطر على  وسام الاستحقاق والتميز من الرئيس محمود عباس، تقديرا لتاريخه النضالي وعمله الفني الذي واكب مسيرة الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها، وجسد ذلك بأفلام وأعمال عديدة، واستحق بذلك لقب فنان الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر غدًا السبت تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر غدًا السبت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday