تمديد الترشح إلى مسابقة أمير الشعراء إلى تشرين الأول المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمديد الترشح إلى مسابقة أمير الشعراء إلى تشرين الأول المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمديد الترشح إلى مسابقة أمير الشعراء إلى تشرين الأول المقبل

مسابقة أمير الشعراء
عمان ـ بترا

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي عن تمديد الترشح للموسم السادس من مسابقة أمير الشعراء، الى الخامس والعشرين من تشرين الأول المقبل بهدف إتاحة الفرصة لمزيد من الشعراء المبدعين للمشاركة في منافسات هذه المسابقة.

وقالت أكاديمية الشعر التابعة للجنة في بيان تلقته (بترا) اليوم الاثنين، إن المشاركات جاءت من جميع الدول العربية إضافة إلى شعراء عرب يعيشون في دول أوروبية وأميركية، مشيرة الى ان المشاركة مفتوحة في الدورة الجديدة للشعراء من 18 سنة إلى 45 سنة فقط وتقتصر على القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى.

وأوضحت أنه يتوجب على من يرغب بالترشح إرسال قصيدته مطبوعة حصراً عبر البريد الإلكتروني للمسابقة POP6@tcaabudhabi.ae، أو إرسال القصيدة مطبوعة على الناسوخ (الفاكس) رقم (009712643332)، لافتة الى عدم قبول القصائد المكتوبة بخط اليد.

وتقبل اللجنة قصيدة الفصحى العمودية التقليدية والشعر الحر أو التفعيلة ولا تقبل قصيدة النثر، مشترطة أن يرسل الشاعر قصيدة عمودية واحدة لا تقل عن 20 بيتا ولا يزيد عدد أبياتها على 30 بيتاً أو يشارك بقصيدة شعر التفعيلة (الشعر الحر) بحيث لا تزيد القصيدة عن مقطعين كل واحد منها بحدود 15 سطرا.

كما اشترطت أن يرسل الشاعر مع قصيدته سيرته الذاتية (مطبوعة) ومختصرة تبين تاريخ ميلاده ونشاطاته وانجازاته الأدبية وعنوانه الدائم في بلده وعنوانه الإلكتروني وأرقام التواصل معه إضافة لصورة عن جواز السفر.

ويعد برنامج أمير الشعراء الذي يبث على قناة أبوظبي أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي التي تستلهم التراث العربي العريق وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

وكان برنامج أمير الشعراء بدأ عام 2007 كحدث ثقافي عربي يتوّج بالإعلان عن فوز شاعر من المشاركين بلقب أمير الشعراء، ونجح البرنامج على مدى خمسة مواسم بالكشف عن 145 شاعراً مُبدعا تتراوح أعمارهم بين 18 الى 45 سنة.

وتبلغ قيمة الجائزة للفائز بالمركز الأول بلقب أمير الشعراء مليون درهم إماراتي، بالإضافة إلى البردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب إمارة الشعر.

أما صاحب المركز الثاني فيحصل على 500 ألف درهم، والثالث 300 ألف، والرابع 200 ألف، والخامس 100 ألف درهم.

وتتكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمديد الترشح إلى مسابقة أمير الشعراء إلى تشرين الأول المقبل تمديد الترشح إلى مسابقة أمير الشعراء إلى تشرين الأول المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday