العربية للتنمية الإدارية تناقش تعزيز التواصل عبر الثقافات المتعددة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"العربية للتنمية الإدارية" تناقش تعزيز التواصل عبر الثقافات المتعددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العربية للتنمية الإدارية" تناقش تعزيز التواصل عبر الثقافات المتعددة

جامعة الدول العربية
القاهرة - أ ش أ

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية، بالتعاون مع الجمعية الدولية للعلاقات العامة (IPRA) المؤتمر العربي الدولي الثاني للعلاقات العامة التواصل عبر الثقافات المتعددة "إدارة الحوار عبر التنوع الثقافي في العالم" وذلك في الفترة (4-7) نوفمبر 2014، في مدينة فيينا بالنمسا.

وقال الدكتور رفعت الفاعوري، مدير عام المنظمة في تصريحات له الأحد، أن الفكرة الرئيسية للمؤتمر تتناول" تأثير التنوع الثقافي في أساليب التواصل في العصر الحالي" مشيرا إلى أن العولمة وبروز تحديات جديدة، فضلًا على التهديدات المحدقة بالإنسان وما يواكبها من اتساع الهوة بين البشر بعيدًا عن التفاهم المتبادل، كلها عوامل جعلت من الحاجة للتواصل بين الشعوب أمرًا ضروريًا أكثر من أي وقت مضى. 

وأكد الفاعوري أنه لا بديل عن الحوار والتواصل من أجل التعايش السلمي بين الثقافات المختلفة مضيفا أنه من المسلّم به أن التواصل الثقافي بين المجتمعات والتعددية الثقافية ضرورة من ضرورات التواصل والحوار مع الآخر؛ فالانعزال والتقوقع في محيط ضيق لم يعد خيارًا حكيمًا وسط تغيرات وتحولات عالمية.. وأمام صعود دعاة تطرف ديني وفكري يحارب الانفتاح على الآخر ويرفض تعددية الثقافات بكل إيجابياتها وسلبياتها.

وفسر مدير عام المنظمة ذلك قائلا: العلاقات الدولية بين الدول والشعوب مع بعضها البعض تشهد واقعا متغيرا؛ وخصوصًا العلاقات ما بين الشرق والغرب التي تواجه اضطرابات تصل إلى حد الصدام، فإذا كان تواصل الثقافات مع بعضها البعض ضرورة مهمة، فإن إتقان أساليب التواصل الدولي هو السبيل الوحيد لتحقيق تفاعل ثقافي مشترك وتعزيز الانسجام الثقافي الذي يؤدي إلى دعم الحوارات الجادة وزيادة فرص نجاح المواجهة، فقوة الرسالة التواصلية لا تعتمد على محتواها بقدر ما تحدثه من صدى وتأثير على المتلقي، من هذا المنطلق يهدف المؤتمر الدولي الثاني للعلاقات العامة إلى التعريف بفنون الاتصال الدولية المتعارف عليها، والاختلافات الثقافية في فن التواصل، والممارسات المثلى وحملات التواصل الناجحة في الثقافات المتعددة، ومنهجية تقليص فجوة التواصل بالتنوع الثقافي، والاستفادة من التجارب الناجحة للدول الأوربية في التواصل بين شعوبها مع احترام خصوصية وتنوع الثقافات. 

ومن المقرر أن يتحدث في المؤتمر نخبة من الخبراء في فنون التواصل والعلاقات العامة الدولية، إضافة إلى مشاركة ممثلي عدة دول عربية من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمـــان، والبحرين، وفلسـطيـن، ومصــر، المغرب، ودولية من المجر، أيرلندا، إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، بولندا، بلجيكا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربية للتنمية الإدارية تناقش تعزيز التواصل عبر الثقافات المتعددة العربية للتنمية الإدارية تناقش تعزيز التواصل عبر الثقافات المتعددة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday