جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - فلسطين اليوم

أعلنت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لليافعين بدعم من شركة "اتصالات"، عن أسماء الفائزين في دورتها السابعة، وذلك على هامش مشاركتها في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تتواصل فعالياتها حتى مساء السبت المقبل في مركز "إكسبو الشارقة".

وتوزعت جوائز الدورة السابعة بين كتب للأطفال واليافعين من العراق ومصر وسورية وقطر، وفاز بجائزة كتاب العام للطفل وجائزة أفضل إخراج، كتاب "بغلة القاضي" للكاتب شفيق مهدي ورسوم طيبة عبد الله والصادر عن "دار البراق" لثقافة الطفل من العراق، وفاز بجائزة أفضل نص كتاب "أنا وماه" تأليف ورسوم ابتهاج الحارثي والصادر عن "بلومزبري - مؤسسة قطر للنشر" من قطر، أما جائزة أفضل رسوم، ففاز بها كتاب "نور تهرب من القصة" للكاتبة عبير علي الكلباني ورسوم جلنار حاجو ومن إصدار "دار الأصابع الذهبية" من سورية.
وذهبت جائزة كتاب العام لليافعين إلى "الخروج من الفقاعة" للكاتب الدكتور إبراهيم شلبي، وهو من إصدار "دار البلسم" في مصر.

وهنأت المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين الشيخة بدور القاسمي، الفائزين بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها السابعة، وثمنت جهود كل المترشحين للجائزة من دور نشر وكُتاب ورسامين.

وأفادت الشيخة بدور: "التطور المستمر الذي نشهده عامًا بعد عام في مستوى وجودة الكتب المترشحة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل هو مؤشر يبعث على التفاؤل والأمل بمستقبل أفضل لأطفال العرب، حيث أن هذه الكتب التي تم تكريمها اليوم، وغيرها من الكتب الجيدة للأطفال، ستكون الغذاء الفكري والإبداعي الصحيح لمستقبل أبنائنا وأوطاننا".

وأضافت: "وطننا العربي لديه من المواهب الإبداعية ما يؤهله إلى إصدار آلاف الكتب المميزة للأطفال سنويًا، ويمتلك أيضًا أطفالًا ومستقبلًا يستحقون منا جميعًا أن نساهم في توفير الوسائل الفكرية التي تساعدهم على النهوض بأنفسهم وأوطانهم، وهذا ما بدأناه في جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وما سنواصل العمل عليه"، مشيدة بالدعم الكبير الذي تقدمه مؤسسة الإمارات للاتصالات للجائزة منذ انطلاقتها.

ومن جهته، أكد عبد العزيز تريم أن رعاية "اتصالات" للجائزة تأتي في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، ورغبتها بالمساهمة الفاعلة في دعم المبادرات التي تحدث تغييرًا إيجابيًا في المجتمع الإماراتي والعربي، وتحفز الطاقات الإبداعية في مختلف المجالات.

وتابع تريم: "نجحت جائزة اتصالات لكتاب الطفل في تعزيز أهمية أدب الطفل العربي، وأحدثت تغييرًا ملحوظًا في مستوى جودة نصوص وإخراج كتب الأطفال واليافعين محليًا وعربيًا، ووفرت البيئة المناسبة للشباب الموهوبين للكشف عن مهاراتهم وإتاحة الفرصة لصقلها وتنميتها كي يساهموا في تطوير صناعة كتاب الطفل".

وشهدت الدورة السابعة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، منافسة قوية من 97 كتابًا في فئتي الأطفال واليافعين من 12 دولة هي الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والعراق، ولبنان، وسورية، والأردن، وفلسطين، وبريطانيا وكندا/ ورشحت دور النشر من هذه البلدان مجتمعة 62 كتابًا عن فئة الأطفال و35 كتابًا عن فئة اليافعين.
وتميّزت معظم الكتب المتنافسة بجودة عالية في النصوص والرسوم والإخراج والطباعة، وتناولت موضوعات متنوعة ومشوقة للأطفال واليافعين في العالم العربي.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة مليون درهم إماراتي، تشمل 300 ألف درهم لفئة جائزة كتاب الطفل يتقاسمها الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف لكل واحد منهم، و200 ألف لفئة جائزة كتاب اليافعين، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، و100 ألف لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص، والكتاب الفائز بأفضل رسوم، والكتاب الفائز بأفضل إخراج. إضافة إلى 200 ألف درهم مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

وأطلقت الدورة الأولى من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تعتبر أرفع جائزة أدبية للأطفال في الوطن العربي، عام 2009، بمبادرة من المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، بهدف تعزيز ثقافة القراءة، وغرس حب الكتاب العربي في نفوس الأطفال من خلال تكريم الإنتاجات الإبداعية لأفضل المؤلفين، والرسامين، والناشرين في مجال صناعة كتب الأطفال، وتشجيع إصدار أعداد متزايدة من كتب الأطفال المتميّزة النوعية باللغة العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday