حماية المستهلك تتابع موضوع احتكار مادة البطاطا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"حماية المستهلك" تتابع موضوع احتكار مادة البطاطا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماية المستهلك" تتابع موضوع احتكار مادة البطاطا

احتكار البطاطة
عمان - بترا

تابعت "حماية المستهلك" للشهر الثاني على التوالي موضوع احتكار البطاطا، حيث اثبتت متابعاتها ودراساتها عملية الاحتكار في شهر آيار الماضي من خلال دراسة الكميات الموردة في ذات الشهر وفقا لرئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات.

وأضاف الدكتور عبيدات في بيان صحفي اليوم السبت، انه وفقا للدراسات تبين آنذاك ان الكميات اليومية الموردة للسوق تقريبا ثابتة، كما ان سعر الجملة رغم المزاد العلني اليومي كان ثابتاً حيث كان في شهر أيار بين 35 – 40 قرشا.

أما في شهر حزيران الماضي فقد درست "حماية المستهلك" الكميات لتجد ان الكميات متفق عليها من أصحاب البطاطا المخزنة، حيث يورد للسوق يوميا فقط بمعدل 280 الى 380 طنا، وهذا يؤشر على الاحتكار، أما اسعار هذه المادة لشهر حزيران فقط ارتفعت لتصبح بين 40 و 45 قرشا للكيلو بالجملة وهذا مؤشر أخر على الاحتكار بحيث تثبت الأسعار لمدة شهر كامل دون زيادة أو نقصان بالمزاد العلني.

وطلب رئيس "حماية المستهلك" من وزارة الصناعة والتجارة ضرورة التدخل وكسر الاحتكار حيث أنه من غير المعقول ان تباع البطاطا بالتجزئة بين 80 قرشا الى دينار للكيلو غرام الواحد وبذلك تكون الاردن اغلى دوله بالعالم بمادة البطاطا كسعر بسبب إصرار كبار المحتكرين على فرض السعر الذي يحقق لهم اعلى الأرباح.

كما طالب وزارة الزراعة ضرورة الافراج عن استيراد البطاطا لوقف تغول تجار البطاطا على المستهلكين والكف عن حماية كل من يضر بمصلحة المستهلك، مشيرا الى ان ثمن كيلو البطاطا المعدة للتصدير في موانئ هولندا يبلغ فقط 12 قرشا يضاف عليها مثلها – أي 12 قرشا- نقل وشحن وتخليص لتصبح 24 قرشا يضاف عليها 30% أرباح لتصبح الكيلو 36 قرشا للمستهلك .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية المستهلك تتابع موضوع احتكار مادة البطاطا حماية المستهلك تتابع موضوع احتكار مادة البطاطا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday