خبراء دوليون يشيدون بمهرجان الرمان في منطقة الباحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبراء دوليون يشيدون بمهرجان الرمان في منطقة الباحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء دوليون يشيدون بمهرجان الرمان في منطقة الباحة

مهرجان الرمان الثالث بمنطقة الباحة
الباحه - واس

أشاد عدد من المختصين بالفعاليات المنوعة التي يشهدها مهرجان الرمان الثالث بمنطقة الباحة, الذي أطلق فعالياته أمس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة , مشيرين إلى أهمية المهرجان في تشجيع المزارعين للعمل والاهتمام بمزارعهم وتسويق منتجاتهم .
فقد أكد ممثل منظمة الفاو بالمملكة الدكتور حسن عبدالله أن مهرجان الرمان بالباحة له دلالات كبيرة تسعد المزارع وتنمي فيه الحب والانتماء للزراعة, لافتا النظر إلى أن المنظمة تسعى من خلال مثل هذا المهرجان لدعم المزارعين من خلال السعي إلى إعداد حقول تجريبية بالمختبرات واختيار الأجود من الشتلات وتوزيعها بين المزارعين وفق احتياج كل منطقة من المزروعات التي تشتهر بها .
من جانبه بين ممثل المنظمة الدكتور مصطفى ضرفاوي أن المهرجانات الزراعية تضفي على المزارع الخبرات الزراعية والتسويقية وخلق المنافسة بين المزارعين والربحية, كون مجال التسويق يكون أكثر من الأسواق العادية أو التقليدية, مشيراً إلى أن تضافر الجهود بين المنظمة والمزارعين تضيف للمنتج أو المزارع موارد اقتصادية شتى تسعد المزارع وتوفر له الربحية الجيدة .
بدوره أبرز الدكتور عبدالله وهبي ما يحمله مهرجان رمان الباحة من مزايا خاصة تحقق الجذب السياحي والاكتشاف للمنطقة ومكوناتها البيولوجية والزراعية، مفيداً أن المنظمة تسعى من خلال المهرجان إلى دعم المزارعين بالأمور الفنية والإرشاد وتحسين الإنتاج وتبادل الخبرات, إلى جانب تكوين الشراكة مع المزارعين وإعداد البحوث اللازمة في مجال الواقع الريفي للمزرعة وكيفية البستنة وتطوير أساليب الري واستخدام الآليات الحديثة في مجال الزراعة, وذلك بالتعاون مع المزارعين والجمعية الخاصة بهم حتى يتحقق للمزارع أعلى الأسعار لمنتجه الزراعي .
وفي ذات السياق أثنى الخبير السياحي خالد بن عبدالرحمن آل دغيم على فكرة مهرجان الرمان بالباحة, وقال :" لقد دخلت الباحة مرحلة المهرجانات المتخصصة والمجتمع المحلي هو من سيجني فوائد هذا الجهد ومنطقة الباحة عرفت بأنها منطقة زراعية ومع هذه الجهود وهذا التوجه أتمنى أن تصدر هذه المنتجات العضوية إلى أسواق خارجية من خلال شركات داعمة لهذا التوجه " .
وطالب آل دغيم جامعة الباحة بتقديم دراسات بحثية بالتعاون مع مراكز متخصصة حول تنشيط المحاصيل الزراعية بالمنطقة وطرق تنميتها حتى تعود الفوائد، مبرزاً ما تشتهر به منطقة الباحة من غطاء نباتي متنوع يضم العديد من النباتات العطرية والمحاصيل المنوعة التي تعتمد على مياه الأمطار .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء دوليون يشيدون بمهرجان الرمان في منطقة الباحة خبراء دوليون يشيدون بمهرجان الرمان في منطقة الباحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday