فتح المواقع والمتاحف الاثرية بالمجان في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فتح المواقع والمتاحف الاثرية بالمجان في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فتح المواقع والمتاحف الاثرية بالمجان في مصر

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار
القاهرة ـ أ.ش.أ

دعا الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، مختلف الفئات العمرية والمجتمعية لزيارة المواقع والمتاحف الأثرية بكافة أنحاء الجمهورية، والتي تستقبل زائريها من المصريين مجاناً ودون تحمل أيه رسوم على مدار يومين تبدأ من صباح غد "السبت" ، وذلك في إطار الحملة التي تطلقها الوزارة لدعم السياحة المصرية بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة ، والذي تتفرق فعالياته بين عدد من المواقع والمزارات الأثرية من القاهرة وحتى معبد أبو سمبل بأسوان .

وأكد الدماطي فی تصريح له اليوم أن توافد المصريين على مختلف المواقع والمتاحف الأثرية يحمل رسالة إلي كافة بلدان العالم بما يعكس حقيقة الأوضاع الأمنية داخل مصر كما ينقل وعي الشعب المصري وشغفه للتعرف على ما تخظى به بلاده من معالم ومقدرات تراثية وأثرية.

واشار إلي أن الاحتفال يتضمن فقرات ثقافية وترفيهية بالتعاون مع وزارة الثقافة، تشتمل على عروض لعدد من فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية والمولوية المصرية، وذلك داخل حرم مجموعة من المواقع الأثرية من بينها شارع المعز وبيت السحيمي بالقاهرة التاريخية، وقصر محمد على بالمنيل، وحديقة المتحف المصري بالتحرير، وقلعة قايتباي بالإسكندرية، بما يساهم في جذب المزيد من حركة الزيارة الوافدة على تلك المناطق والاستمتاع بهذا المناخ الترفيهي والذي يجسد جزء من موروثاتنا الفنية والثقافية .

من جانبها.. أوضحت نشوى جابر مدير المكتب الفنى، أن إدارة الأفلام الوثائقية التابعة لوزارة الآثار انتجت مادة دعائية مصورة باسم حملة دعم السياحة المصرية والتي عرضت على مختلف المحطات التليفزيونية بما يساهم في الترويج لمبادرة وزارة الآثار لتشجيع قاعدة جماهيرية أعرض لزيارة المزارات الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأضافت أنه سيقام على هامش الفعاليات حفل توقيع كتاب " إدارة مواقع التراث العالمي الثقافي" للمهندسة ياسمين حجازي وذلك أمام مجموعة السلطان قلاوون بشارع المعز لدين الله والذي يعد واحداً من أهم المواقع المصرية المسجلة على قائمة التراث العالمي، بالإضافة إلي إقامة معرض خاص لبيع مجموعة من أهم إصدارات وزارة الآثار من الكتب، لافتة إلي استضافة قصر المنيل لمعرض " مصر في ذاكرة الصحافة " والذي يستعرض مجموعة من الصور والتحقيقات الصحفية النادرة والتي توثق أحداث تاريخية مهمة من بين ما جاء على صفحات الصحف القومية في الحقب الزمنية الماضية.

أشار أحمد مطاوع مدير إدارة تطوير المواقع الأثرية إلي أن مراسم الاحتفال تتضمن أيضاً ورش فنية متخصصة للأطفال تقام بمختلف المتاحف المصرية على مستوى الجمهورية من خلال إدارة التنمية الثقافية والتربية المتحفية، بما يعمل على تنمية الروح الإبداعية لدى الأطفال كما يساهم في توعية مثل هذه الفئات العمرية بعظمة الحضارة المصرية بمختلف عصورها من خلال معلومة أثرية وتاريخية مبسطة، بالإضافة إلي استضافة الفعاليات الختامية لمهرجان الانشاد الديني داخل حرم قلعة صلاح الدين بالفسطاط .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح المواقع والمتاحف الاثرية بالمجان في مصر فتح المواقع والمتاحف الاثرية بالمجان في مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday