فعاليات وأنشطة ثقافية في السنغال تضامنًا مع شعب فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فعاليات وأنشطة ثقافية في السنغال تضامنًا مع شعب فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فعاليات وأنشطة ثقافية في السنغال تضامنًا مع شعب فلسطين

سفارة فلسطين لدى السنغال
داكار - وفا

نظمت سفارة دولة فلسطين لدى السنغال، وجمعية المرأة الإسلامية والتنمية، مهرجان ثقافيا في مدينة 'يوف' أكبر المدن كثافة سكانية في ضواحي العاصمة السنغالية داكار، للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في المهرجان نائب وزير السياحة والنقل الجوي انديام يوب، ونائب رئيس بلدية يوف سندابوا تيام، والنائب الأول لرئيس بلدية داكار السيدة سوهام الورديني، وعدد من ممثلي الطرق الدينية في مدينة يوف، وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى السنغال، ورئيس اتحاد الكتاب والمثقفين السنغاليين اليون بدارا بيه، وحشد جماهيري نسائي مثل جمعيات اجتماعية نسائية سنغالية.

وتحدثت رئيسة الجمعية النسائية مرياما سي، عن المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمارس كل الاساليب والوسائل لقمع وقتل الشعب الفلسطيني.

واشارت سي عن معاناة المرأة الفلسطينية جراء سياسة اسرائيل التي تنتهك كل القوانين والانظمة الدولية، مضيفة إلى أن هناك العديد من النساء الفلسطينيات اسيرات في السجون الإسرائيلية ومنهمن من فقدن ابنائهن.

ودعت سي الى ضرورة العمل لدعم صمود الشعب الفلسطيني، بخاصة المرأة الصابرة والصامدة في ظل هذا الاحتلال البغيض، ودعت النساء السنغاليات والافريقيات للصلاة ودعم المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، اشاد سفير دولة فلسطين لدى السنغال عبد الرحيم الفرا، بنشاط المرأة السنغالية والافريقية ودورها في دعم ومساندة نضال المرأة الفلسطينية، شارحا المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني جراء سياسة القمع الإسرائيلية والقتل والاعتقال لجميع مكونات الشعب الفلسطيني.

وتناول العديد من المشاركين من أكاديميين ومثقفين ورجال دين سنغاليين الكلام خلال المهرجان، وشددوا على ضرورة مواصلة العمل من أجل نصرة القضية الفلسطينية والتذكير الدائم بمعاناة الشعب الفلسطيني، وحشد الدعم الشعبي والمؤسساتي للقضية العادلة في العالم، وشددوا على ضرورة ان تتحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤوليته الاخلاقية والقانونية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحرية الشعب الفلسطيني واستقلال دولته وعاصمتها القدس الشريف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات وأنشطة ثقافية في السنغال تضامنًا مع شعب فلسطين فعاليات وأنشطة ثقافية في السنغال تضامنًا مع شعب فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday