متحف بيرزيت يجتذب من المهجر شركات فلسطينية رائدة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

متحف بيرزيت يجتذب من المهجر شركات فلسطينية رائدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متحف بيرزيت يجتذب من المهجر شركات فلسطينية رائدة

متحف بيرزيت
رام الله ـ وفا

قال النائب الأول لرئيس شركة بروجاكس العالمية ومدير فرعها في فلسطين، المهندس ناصر كنعان، إن مشروع المتحف الفلسطيني نجح في اجتذاب شركات فلسطينية رائدة من المهجر، منها شركة 'بروجاكس' العالمية التي تأسست ونمت في الشتات ومقرها الرئيسي في البحرين، ولها فروع في 21 دولة حول العالم.
وأضاف كنعان في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الشركة قررت العودة إلى فلسطين والعمل فيها للمرة الأولى من خلال مشروع المتحف الفلسطيني الذي يتم بناؤه في بيرزيت بدافع وطني، خاصة أن المتحف مشروع ريادي على أكثر من صعيد، ويهدف الى تخليد الذاكرة وتوثيق التاريخ والتواصل بين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم.
وأكد أن الشركة التي تتخصص في إدارة المشاريع الإنشائية، فتحت فرعاً رئيسياً لها في مدينة رام الله، وعينت فيه طاقماً ذا خبرات طويلة في إدارة المشاريع الضخمة لتتمكن من إدارة هذا المشروع، والذي تساهم في التبرع له مادياً وكذلك من خلال خبراتها وطاقمها وجهودها.
وأشار كنعان إلى أن فكرة فتح فرع للشركة في فلسطين كان حلماً يراود أعضاء مجلس الإدارة منذ تأسيس الشركة في عام 1984، ولكن الظروف السياسية حالت دون تحقيق هذه الأمنية.
واوضح أن مشروعاً بهذا الحجم يجري بناؤه بمواصفات عالمية يتطلب عملاً على مدار الساعة. وبين أنه، وبعد إجراء دراسة للسوق المحلية، قامت الشركة بتقسيم المشروع إلى 7 حزم إنشائية، تم طرحها كعطاءات منفصلة ضماناً لجودة التنفيذ وسرعة الأداء.
وشدد على أن أبرز تحدٍّ واجه عمل الشركة في فلسطين هو اختيار المقاولين المناسبين لتنفيذ المشروع، خاصة وأن مشروع المتحف الفلسطيني ذا طبيعة إنشائية خاصة، فهو 'مشروع ريادي على مستوى المنطقة من حيث الهندسة والإنشاء وكونه مبنى أخضر يتم إنجازه بمواصفات عالمية'.
وأضاف كنعان أن تطبيق مواصفات المباني الخضراء (LEED) على جميع العمليات الإنشائية في المشروع، وكذلك فيما يتعلق بالمواد المستعملة بهدف حصول المشروع على شهادة المباني الخضراء المعتمدة عالمياً، شكل تحدياً آخر، خاصة وأن المتحف الفلسطيني هو أول مشروع أخضر يبنى وفق هذه المواصفات في فلسطين، ومن المشاريع القليلة الحاصلة على هذه الشهادة المميزة في العالم العربي.
ورأى أن مشروع المتحف الفلسطيني فتح الطريق أمام الشركة لإدارة العديد من المشاريع في فلسطين، أهمها: مشروع مبنى مؤسسة عبد المحسن القطان، ومشروع مبنى برج إداري تابع لبنك فلسطين، حيث يرى أن تنفيذ هذه المشاريع يقود إلى تأسيس ثقافة هندسية جديدة في فلسطين تساهم في ترسيخ مفهوم إدارة المشاريع الإنشائية، وفي نقل خبرات الشركة العالمية إلى السوق المحلية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف بيرزيت يجتذب من المهجر شركات فلسطينية رائدة متحف بيرزيت يجتذب من المهجر شركات فلسطينية رائدة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday