محور خاص بالشاعر غرم الله الصقاعي في مجلة الجوبة السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محور خاص بالشاعر غرم الله الصقاعي في مجلة "الجوبة" السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محور خاص بالشاعر غرم الله الصقاعي في مجلة "الجوبة" السعودية

الشاعر الراحل غرم الله الصقاعي
القاهرة ـ أ ش أ

 صدر العدد الثامن والأربعون من مجلة "الجوبة" الثقافية، حاملا معه العديد من المواد الإبداعية والمقالات والدراسات وقراءات الكتب.

وتم تخصيص محور العدد للشاعر الراحل غرم الله الصقاعي بمشاركة عبدالسلام الحميد رئيس نادي حائل والدكتور علي الرباعي والشاعر التونسي مراد بن منصور والباحث الدكتور محمد فكري الجزار والروائي أحمد الدويحي والشاعر التونسي كمال حمدي. 

ويعد الصقاعي، كما يقول رئيس تحرير المجلة إبراهيم الحميد، أحد أبرز الشعراء الذين أخلصوا لهويتهم الثقافية والإبداعية، متجاوزا كل أشكال التصنيف، بقي على صلة حميمية بالجميع، حيث نجده في جازان والرياض والجوف، مثلما نجده متجليا في تونس أو غيرها من بلادنا العربية، ذلك الضيف الشفيف الخفيف كطائر أبيض، يعبر بالمكان دون أن يترك خلفه سوى النسيم والطيف الملون بالألق، والغناء بقصائده الجميلة، والذكريات الحلوة.

ويشارك في باب دراسات ونقد كل من: هويدا صالح، ويوسف العارف، وعبدالغني فوزي، ومعصوم محمد خلف، وإبراهيم الدهون، والسيد التهامي، وعمران عز الدين، وعماد الدين موسى.

وفي مجال القصة شارك عمار الجنيدي، ونهلة الشقران، ومريم الحسن، وإبراهيم مغفوري، ومحمد فرغلي، وحسن البطران، وحسام الدين فكري.

كما شارك فيه الشعراء سليمان العتيق، وملاك الخالدي، وبوشعيب عطران، ومليكة معطاوي، وهندة محمد، ونازك الخنيزي، وهدى الدغفق.

ويقدم العدد حوارا مع الشاعر والروائي فارس الروضان الذي يقول بأن البدايات لا تنسى، ومذاقها يشبه طعم الرشفة الأولى للقهوة وأن الكتابة الدرامية منحته ثقة كبيرة، وقدمته للناس بشكل جيد، ومع ذلك فقد حقق جزءا من أحلامه وما يزال الجزء الأكبر في السماء.

كما تستضيف "الجوبة" الشاعر والناقد الأردني محمد سمحان في حوار أجراه عمار الجنيدي والذي يستجلي واقع الحركة الشعرية في الأردن، مراهنا على بعض الأسماء الشعرية الشبابية فيما عرف بجيل الألفية الثانية.

الجدير بالذكر أن "الجوبة" مجلة ثقافية تصدر كل ثلاثة أشهر ضمن برنامج النشر ودعم الأبحاث بمركز عبد الرحمن السديري الثقافي بمنطقة الجوف السعودية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محور خاص بالشاعر غرم الله الصقاعي في مجلة الجوبة السعودية محور خاص بالشاعر غرم الله الصقاعي في مجلة الجوبة السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday