مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين

سفيردولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش
براغ ـ وفا

قال سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش، إن إدارة مهرجان "السيدة إنسانية"، للإبداع والتميز الثقافي والفني، تبدي استعدادها لعقد دورته القادمة المزمع إقامتها خلال شهر أيلول 2016، في دولة فلسطين.

كان ذلك وفق تفاهمات أنجزتها السفارة مع الإدارة، بحضور رئيس المهرجان فرانتشيك توماش تورك.

وأوضح الأطرش، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن مهرجان مدام إنسانية هو مهرجان مهتم باكتشاف ودعم المواهب الصاعدة، في الفنون والأدب والثقافة والتراث، في جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا على وجه التحديد، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى معظمها أوروبية.

وأضاف "أن مهرجان السيدة إنسانية أكد أنه سيشمل فلسطين، في مناطق الاهتمام، لاكتشاف مميزيها المبدعين في المجالات الأدبية والفنية والثقافية وتكريمهم، أسوة بالتكريم الذي يلقاه أقرانهم من جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا".

وقال الأطرش؛ "أننا سندرس جديا والجهات ذات الاختصاص بفلسطين، مسألة استضافة الدورة القادمة للمهرجان، خصوصا وأنها ستشمل مشاركات من عشرين دولة، بما يتيح الفرصة للمشاركين الفلسطينيين، سيما الطلبة وتلاميذ المدارس، التفاعل مع جمهور المشاركين من ثقافات ودول مختلفة".

 وتابع أن "إدارة المهرجان، قد وافقت على طلبنا بالتعامل بذات المعايير، مع كافة المساهمات الفلسطينية المرشحة للمنافسة في الدورات القادمة، أسوة بالمساهمات التشيكية دون تمييز".

وكانت فلسطين قد شاركت من خلال مؤسسات مستقلة، ضمن 14 دولة، أبرزها روسيا الاتحادية وهنغاريا وبولندا وألمانيا، في دورة المهرجان عام 2015، وحصدت ثلاث جوائز، اثنتان منها لمشاركات قدمتها مؤسسة عبد المحسن القطان ومركز القطان للطفل بغزة، وثالثة لفرقة الاستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday