هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة تصدر رواية التحفة الفنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة تصدر رواية "التحفة الفنية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة تصدر رواية "التحفة الفنية"

مؤسسة كلمة الإماراتية
القاهرة ـ أ ش أ

صدر عن مؤسسة كلمة الإماراتية التابعة ل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة رواية بعنوان "التحفة الفنية" للكاتبة الهولندية آنا إنكويست ، ونقلها إلى العربية المترجم الليبى فرج الترهوني ، وتوزيع مجموعة النيل العربية.

ويقول الناشر إن أحداث الرواية تدور حول الرسام يوهان ستينكامر الذي يتقد بالعواطف الحسية ، ولديه علاقات عاطفية متشعبة ، وعائلية مضطربة: أبٌ هجر البيت ، وأم متسلطة ، وأخ مضطرب عاطفياً.

وتغطي الرواية بحس درامي الأيام الثلاثة التي تسبق الاحتفال الكبير بمعرض لوحاته ، وعلى الرغم من أن علاقته بزوجته ليزا تمر بمطبات شتى ، إلا أنها تتجاوب مع تجربته الفنية وتتحدث عنها بالحيوية نفسها التي تتحدث بها عن شغفها بصناعة المربى ، حيث تحوم ظلال الماضي حول الحدث الراهن.

وتصف الكاتبة شخصيات روايتها بتفاصيل مدهشة ، وبشكل خاص مشاعر الحزن والفقد التي ألمت بليزا بعد وفاة ابنتها ، وانعكاس هذه الفاجعة على علاقتها بأفراد العائلة وبالآخرين ، كما تتناول الرواية المعضلات التي تواجهها المرأة المعاصرة في عملها.

وتعد المؤلفة آنا إنكويست واحدة من أشهر كتاب هولندا ، درست البيانو في معهد الموسيقى في "هيغ" كما درست علم النفس في ليدن في الوقت نفسه. وقد نشرت مجموعتها الأولى كشاعرة في العام 1991 بعنوان "أغنية الجنود". التي حازت عنها جائزة سي بودينغ الأدبية.

وكانت في ذلك الحين تمارس عملها كمحللة نفسية ، ومنذ ذلك الحين كرست وقتها للكتابة فنشرت "التحفة الفنية" 1995 ، و"السرد" 1997 وكلتاهما من نوع الرواية السيكولوجية التي تضع الموسيقى الكلاسيكية في محورها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة تصدر رواية التحفة الفنية هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة تصدر رواية التحفة الفنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday