واحة دبي للسيليكون تستضيف أول جلسة توعية بشأن المدينة الذكية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

واحة دبي للسيليكون تستضيف أول جلسة توعية بشأن المدينة الذكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واحة دبي للسيليكون تستضيف أول جلسة توعية بشأن المدينة الذكية

واحة دبي للسيلكون
دبي ـ وام

نظمت سلطة واحة دبي للسيليكون الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة جلسة توعية حول المدن الذكية على مدى يوم واحد للقاطنين والعاملين في الواحة بهدف تشجيعهم على استخدام الابتكارات والتقنيات الذكية في حياتهم اليومية.

وتطرقت الجلسة التي أقيمت في حرم أكاديمية جيمس ولينغتون في واحة دبي للسيليكون إلى برنامج المدينة الذكية الذي أطلقته سلطة واحة دبي للسيليكون بهدف تطبيقه في عموم أرجاء الواحة.

وأدار المهندس معمر خالد الكثيري نائب الرئيس التنفيذي الإدارة الهندسية ورئيس لجنة المدينة الذكية الجلسة التي تناولت كذلك مخطط واحة دبي للسيليكون بشأن المبادرات التي سيتم تنفيذها بين عامي 2014 و2017 في إطار مبادرة المدن الذكية.

وفي عرض توضيحي بعنوان "سيتي سبارك نصغي لمجتمعنا" قدم المهندس علي المازمي نائب مدير إدارة في إدارة الشؤون الهندسية في سلطة واحة دبي للسيليكون للمشاركين لمحة شاملة عن ديناميكيات هذه البوابة الإلكترونية التي تحث أفراد المجتمع على تبادل الأفكار والمشاركة في أنشطة واحة دبي للسيليكون وتطرق إلى الإجراءات المتعلقة بنشر الأفكار والمشاركة والتعليق في النقاشات المطروحة عبر البوابة.

وأعقب ذلك عروضا توضيحية قدمها أمين عيسى زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في مايو كلينيك في الولايات المتحدة الأمريكية والبروفيسور فوجكو ستروجنيك رئيس اللجنة العلمية في كلية الرياضة بجامعة ليوبليانا في سلوفينيا بالنيابة عن بوابة " ايه لايف 24 " / 24alife / .

وقدم عيسى تحليلا لـ"تحديات الرصد الفيزيولوجي" بينما تحدث ستروجنيك عن الاستخدام الفعال لبوابة / ايه لايف 24 / 24alife التي تساعد الأفراد في الحفاظ على نمط حياة صحي وإدارة الإجهاد بشكل فعال وذلك ضمن مبادرة الحياة الذكية.

وقال المهندس معمر الكثيري أن واحة دبي للسيليكون تقوم بدور ريادي في تنفيذ مبادرة المدن الذكية لإمارة دبي عبر التعاون الوثيق مع شركائها والجهات الحكومية المحلية في دبي بهدف تشجيع استخدام التقنيات الذكية في مجتمعنا المحلي .

وأضاف أن هذه الجلسة التثقيفية سلطت الضوء على دور التقنيات الرقمية التي تجعل المدن ذكية ومستدامة كما وفر هذا الحدث أيضا الفرصة لتسليط الضوء على أهمية تقديم مقومات الحياة الذكية مع معاييرها النوعية والكمية .

وأكد الكثيري أن هناك ضرورة للتعاون والتنسيق بين القطاعين الخاص والعام من أجل تحويل مفهوم المدينة الذكية إلى واقع ملموس وإن التفاعل مع أبناء المجتمع عبر قناة تواصل مفتوحة تتيح لهم نشر الأفكار ومناقشة الخطط المستقبلية للواحة بل والتصويت عليها يعد خطوة أساسية في رحلة التحول إلى مفهوم المدينة الذكية ..وقال " نتطلع إلى العمل مع أفراد المجتمع المحلي للتعرف على أفكارهم التي ستساعد على جعل واحة دبي للسيليكون مدينة أذكى".

ووجه مايكل جيرنون الرئيس التنفيذي والرئيس أكاديمية جيمس ولينغتون التعليمية الشكر إلى واحة دبي للسيليكون على منحهم فرصة التعرف على مبادراتها الذكية ..وقال ان جلسة اليوم وفرت منصة مثالية لتثقيف أفراد مجتمعنا المحلي حول أهمية التقنيات الذكية في حياتهم اليومية وتشجيعهم على دعم برنامج المدينة الذكية الخاص بسلطة واحة دبي للسيليكون. . ونحن ملتزمون من خلال الأكاديمية بتوفير الدعم الكامل لمبادرة المدينة الذكية كما أن طلابنا يتطلعون بشغف إلى المشاركة في هذه المبادرة والبرامج والخطط المتعلقة بها .

وكانت سلطة واحة دبي للسيليكون قد أطلقت خلال شهر مارس الماضي مشروع " سيليكون بارك" بتكلفة 1 ر1 مليار درهم ويمتد على مساحة 150 ألف متر مربع وهو أول مدينة ذكية متكاملة.

وبدأت الأعمال الإنشائية في المشروع وسيتم إنجازه بحلول الربع الأخير من عام 2017 .

ويتماشى المشروع مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لمشروع "دبي الذكية" الذي يهدف الى جعل دبي المدينة الأذكى في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة ويمثل محاكاة مثالية لرؤية دبي 2021 الطموحة التي وضعتها القيادة الحكيمة والتي تم إطلاقها في شهر أكتوبر 2013 لتحويل دبي إلى مدينة ذكية ومواكبة أحدث التوجهات في عالم المدن الذكية .

وستوفر المدينة الذكية مجتمعا ذكيا مزودا بأحدث الحلول التكنولوجية وتلبي مختلف متطلبات الأعمال والحياة العصرية لتكون واحة دبي للسيليكون أول منطقة حرة تتبنى إنشاء مشروع ذكي متكامل.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون المملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي تنشط كمنطقة حرة لشركات التكنولوجيا التي تسعى إلى تأسيس مقرات إقليمية ومراكز للتطوير والأبحاث في دبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واحة دبي للسيليكون تستضيف أول جلسة توعية بشأن المدينة الذكية واحة دبي للسيليكون تستضيف أول جلسة توعية بشأن المدينة الذكية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:41 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

باسم ياخور يتعرض للهجوم من متابعيه بسبب فيديو

GMT 07:27 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

رامي صبري يدافع عن عمرو دياب بعد هجومه على صناع أغنياته

GMT 07:55 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

محمد رمضان ينعي رجاء الجداوي بكلمات مؤثرة

GMT 12:42 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

سلمى أبو ضيف تعلن ارتباطها برئيس مجلة "فوغ"

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 12:30 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

يومان يفصلان أحمد السقا عن الانتهاء من تصوير “العنكبوت”

GMT 07:35 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

فوائد الحرنكش الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday