وزارة الأوقاف تنهي إستعداداتها لوداع حجاج بيت الله الحرام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الأوقاف تنهي إستعداداتها لوداع حجاج بيت الله الحرام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الأوقاف تنهي إستعداداتها لوداع حجاج بيت الله الحرام

وداع حجاج بيت الله الحرام
رام الله - وفا

قالت وزارة الأوقاف إنها عملت على تجهيز كل ما يلزم لسفر حجاج بيت الله الحرام، بعدما أنهت الحصول على التأشيرات، وحجز المواصلات، وتأمين وصولها بالوقت والتاريخ المحددين.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الوزارة تبذل الجهد المستطاع من خلال البعثات المختلفة، للوقوف على راحة الحجاج سواء على مستوى الوعظ والإرشاد، أو البعثة الطبية أو الإرشادية.

وفي محافظات الوطن تواصل مديريات الأوقاف استعداداتها لوداع الحجيج، عبر الانتهاء من برنامج وعظي متكامل، فضلا عن البيان المفصل لأعمال الحج وكيفية الأداء بشكل سليم، كما خصصت المديريات شرحا واقعيا لكيفية الإحرام، والطواف، والوقوف بعرفة، والمبيت بمنى، ورجم الجمرات، وغيرها.

وخصAnchorصت الوزارة مرشدين أكفاء لعون وإرشاد الحجيج بكل ما سيعملونه من أعمال الحج، وإداريين لعونهم في ترحالهم وسكنهم وتأمين أفضل الخدمات لهم.

وعالجت الوزارة عبر مديرياتها موضوع صحة الحاج، بتخصيص دروس إرشادية صحية من قبل مختصين صحيين، وأطباء في طرق الوقاية سواء داخل الحافلة، أو في السكن والتنقل، وضرورة أخذ الحيطة والحذر خاصة للمرضى، وتزودهم بأدويتهم الخاصة، ومراعاة قواعد السفر الطويل بحرّ النهار وبرد الليل، وعدم التعاطي مع المأكولات في الشوارع والعربات المكشوفة.

وعلى صعيد الاهتمام بالمتاع الشخصي، خصصت مواعظ وإرشادات لذلك، والاقتصار على الحاجيات الضرورية، وعدم الإكثار من الأحمال، وكل ما من شأنه أن ينهك الحاج في تنقله ونقله لمتاعه.

ويشمل برنامج الحج تذكيرهم بأن موسم الحج يعد من أكبر التجمعات البشرية في العالم، وعليه يتوجب أخذ درجات الانضباط واستخدام الطرق المخصصة للمشاة عند رغبتهم في المشي، وتجنب الزحام أثناء الطواف والسعي، ورمي الجمرات، واتباع تعليمات المرشدين.

وأثناء التواجد خارج المخيم، من الضروري معرفة الحاج عنوان الحملة، وبعثة الحج، وموقع المخيم، والطرق المؤدية إليه الذي تسكنه والمداخل والمخارج.

وسيتناول الوداع إرشادات للحجاج أثناء تواجدهم داخل المخيم، متمثلا: بعدم إشعال مصادر اللهب إلا في المواقع المخصصة لذلك، مثل: المطبخ، ومعرفة مخارج الطوارئ القريبة والطرق المؤدية لها، وضرورة المحافظة على ممرات الطوارئ سالكة وخالية من أي عوائق، ومن أجل السلامة والأمان عليهم أن يحرصوا أن يضعوا المخلفات في الأماكن الخاصة بها داخل المخيم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الأوقاف تنهي إستعداداتها لوداع حجاج بيت الله الحرام وزارة الأوقاف تنهي إستعداداتها لوداع حجاج بيت الله الحرام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday