وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض

وزارة الثقافة الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الثقافة الفلسطينية، لمناسبة يوم الشعر العالمي، على رسالتها في تعزيز دعم المسيرة الإبداعية للمثقفين الفلسطينيين أينما كانوا على سطح الأرض، وهم يرسمون الوطن قصيدة وإبداعًا تحمل رسالة المحبة والإنسانية الرافضة للظلم وللاضطهاد وللاحتلال الذي ما زال يقبض على حرّيتنا، ويحجب شمس الحياة عن مستقبلنا الذي نشق رغمًا عنه العتمة، ونرسم خارطة فلسطين بالكلمة والقصيدة المقاومة، وبالوعي الراسخ في مقولتنا الثقافية التي تحمل رسالة الحق والحرّية والاستقلال المشروع.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، إن الشاعر صوت الأمة، وقلبها النابض الذي يحمل الشمس بين راحتيه كي يضيء بها الكون ويفتح نوافذ الحياة على الأمل وعلى الغد الفلسطيني، الذي يكبر ويشق صخرة الموت ويُعلي نشيد البقاء.

 في اليوم العالمي للشعر، جددت الوزارة رسالتها وهي تستكمل فعالياتها مع المؤسسات الثقافية لمناسبة يوم الثقافة الوطنية الذي يتزامن وميلاد الشاعر الراحل محمود درويش، هذا اليوم المعقود بيوم الأرض الخالد الذي نؤكد من خلاله أن ثقافتنا هي ثقافة مقاومة وصمود وتحد، ننهض من خلالها لاستكمال بناء ثقافة وطنية تهدف إلى خلق فضاءات إبداعٍ لجيل جديد يحمل راية الثقافة الواعية التي تؤصل للأجيال كلّها حكاية الفلسطيني الناهض بكلمته وبعلمه وبمعرفته وبوعيه، وإنها رسالة بأن الشعراء  صوت الحق في وجه الظلم والاضطهاد، ورسالة المحبّة والسلام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday