التشريعي يبحث مع القنصل الايطالي آخر المستجدات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التشريعي يبحث مع القنصل الايطالي آخر المستجدات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التشريعي يبحث مع القنصل الايطالي آخر المستجدات

القيادي الفلسطيني نبيل شعث
رام الله - فلسطين اليوم

استعرض أعضاء المجلس التشريعي نبيل شعث، بيرنارد سابيلا، وسحر القواسمي مع القنصل الايطالي وجهات النظر المختلفة حول عدد من القضايا المركزية على الساحة السياسية خاصة المستجدات المتعلقة بالشأن الداخلي الفلسطيني، والمتغيرات الاقليمية والدولية التي خلفت عددا من الآثار السلبية على الملف الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء استقبل فيه اعضاء المجلس التشريعي القنصل الايطالي برفقة عضو البرلمان الايطالي من حزب الخمس نجوم، بحضور الأمين العام للمجلس التشريعي ابراهيم خريشة ومساعد الأمين العام للشؤون الخارجية والاعلام أحمد مقدادي، وتم اللقاء في مقر المجلس.

ورحب شعث بهذه الزيارة، مؤكدا على أهميتها في دعم وتأييد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال خاصة وأنها تزامنت وجريمة التطهير العرقي العنصرية التي تحيكها الحكومة الاسرائيلية في محاولة منها لتهجير سكان المنطقة وتنفيذ مخططاتها الاستيطانية.

وأعرب القنصل الايطالي عن قلقه ازاء هذا المخطط الاستيطاني الرامي لتدمير المنازل والمدارس خاصة وأن مؤسسة فينتو دي تيرا الايطالية هي التي تتبنى مدرسه المطاط في الخان الاحمر.

وأدان شعث قرار الكنيست الاسرائيلي الصادر في شهر7/ 2018، مشيرا أنه قانون يعرّف إسرائيل على أنها "الدولة القومية للشعب اليهودي"، مما يعزز سياسات الفصل العنصري التي تنفذها إسرائيل والتي تنكر من خلاله حق المواطنه وحقوق ال 20% من السكان الفلسطينيين الاصليين.

وتطرق سابيلا الى المتغيرات الاقليمية والدولية والتي ألقت بظلالها على انعدام الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ككل وأبرزها الدعم الأمركي اللا متناهي للتصعيد الاسرائيلي وممارساته القمعية البعيدة كل البعد عن قرارات الشرعية الدولية والقانونين الدولي والإنساني، وأكد على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي خاصة الاتحاد الأوروبي لتغيير الوضع القائم خاصة وأن النظام الدولي يتجه لعالم متعدد الأقطاب.

وحث النواب القنصل الايطالي وعضو البرلمان الايطالي على ضرورة تكثيف الجهود البرلمانية لاقناع الحكومة الايطالية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية خاصة في الوقت الراهن وفي ظل السياسات الاستيطانية التوسعية التي تنتهجها حكومة الاحتلال.

وثمنت القواسمي والنواب ايضا الدعم الايطالي لفلسطيني في شتى المجالات من خلال المشاريع التطويرية التي تعمل الحكومة الايطالية على تبنيها وتنفيذها في عدد من المدن الفلسطينية، وأكدت على ضرورة الاعتراف العاجل بدولة فلسطين ليس فقط من قبل ايطاليا وانما جميع الدول التي لم تعترف بفلسطين حتى الآن.

بدوره أوضح الوفد الايطالي أسباب عدم الاعتراف بدولة فلسطين متطرقا الى عدة قضايا أبرزها الضغط الأمريكي الذي أخر عملية الاعتراف خاصة وأن ايطاليا لا تزال على موقفها الرامي الى دعم حل الدولتين، اضافة الى أن الوقت الراهن يشهد جمودا في العملية السلمية وبالتالي فإن الاعتراف حاليا لا يقدم شيئا للفلسطينيين.

وشدد النواب في حديثهم أن الاعتراف بات أمرا ملحا خاصة في هذا الوقت، لأن تأجيله يؤثر سلبا على القضية الفلسطينية، خاصة في ظل التوسع الاستيطاني والاستيلاء على ما تبقى من الأراضي الفلسطينية.
وقالت القواسمي" لقد وافقنا على 22% من الأراضي الفلسطينية، ولكن الجانب الاسرائيلي لم يلتزم بالاتفاق ولا بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وبات من الضرورة بمكان تكثيف الضغط على الحكومة الاسرائيلية اقتصاديا وسياسيا من المجتمع الدولي قاطبة لثنيها عن مخططاتها اللا شرعية خاصة الاستيطان، والاعتراف الآن بات أمرا ملحا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشريعي يبحث مع القنصل الايطالي آخر المستجدات التشريعي يبحث مع القنصل الايطالي آخر المستجدات



GMT 12:08 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع المجلس التنسيقي سبل التعاون

GMT 08:42 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا من نابلس

GMT 19:04 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل بعثة المنتخب الباكستاني لكرة القدم

GMT 19:41 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس عباس يجتمع مع أمير دولة الكويت

GMT 07:37 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع انطونيو غوتيريس آخر التطورات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البرونزي بشكل احترافي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday