السفير عبد الهادي يلتقي سفيري الجزائر والصومال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السفير عبد الهادي يلتقي سفيري الجزائر والصومال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير عبد الهادي يلتقي سفيري الجزائر والصومال

السفير أنور عبد الهادي
رام الله - فلسطين اليوم

التقى السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سفير جمهورية الجزائر صالح بوشة والقائم بأعمال سفارة جمهورية الصومال محمد عبد علي بدمشق كل على حدا.

حيث وضع عبد الهادي كلاً من الجانبين بصورة آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين بوجه الخصوص ومنها مناقشة الكونغرس الأميركي قضية اللاجئين الفلسطينيين الأمر الممهد لشطب حق العودة.

واشار عبد الهادي الى أن الإدارة الأمريكية عمدت في مقدمة الأمر إلى تخفيض مساعداتها لوكالة ( الأنروا) الأمر الذي أدخلها في أزمة مالية حادة أدت إلى اتخاذ (الأونروا) قرارات بتخفيض المساعدات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في أماكن عملها، وان سعي الولايات المتحدة لشطب الصفة السياسية عن اللاجئين الفلسطينيين يهدف إلى تهميش وإنهاء وكالة (الأنروا) الشاهد الأول والأخير على نكبة فلسطين.

ووضع عبد الهادي الجانبين بصورة إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية اليهودية"، واعتبار القدس عاصمة موحدة للكيان الإسرائيلي، مشيرا الى ان هذا القانون هو أحد أشكال المؤامرة على القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس بمقدساتها، والتي كان آخرها إعلان الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأشار عبد الهادي إلى الهجمة الاستيطانية التي تقوم بها حكومة اليمين المتطرف الحاكمة في تل أبيب، وما تقوم به في نطاق سياستها الاستعمارية من هدم للبيوت وتهجير للسكان، لافتا إلى المعركة التي يخوضها أبناء شعبنا حاليا لحماية قرية الخان الأحمر من التهجير والتدمير.

كما وضع الجانبين بصورة موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الرافض لأي صفقة تحت مسميات "صفقة القرن"، والتصدي المستمر لكل المؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة للنيل من قضيتنا الوطنية.

كما ولفت عبد الهادي إلى التحضيرات الجارية لعقد المجلس المركزي الذي سيناقش تحديد العلاقة السياسية والاقتصادية مع الاحتلال وأن استمرار الالتزام بالاتفاقيات من جانب واحد بات أمرا مرفوضا.

من جانبه أدان السفير الجزائري صالح بوشة تبني الكنيست الإسرائيلية "قانون الدولة القومية " لما له من تداعيات خطيرة على مستقبل التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية وعملية السلام.

كما أكد أن الجزائر تقف مع الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس في التصدي للمؤامرات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، والجزائر ستستمر في دعم الشعب الفلسطيني على كل المستويات لأنها تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى.

بدوره أكد القائم بالأعمال الصومالي أن الصومال لها علاقات قوية ومميزة مع دولة فلسطين منذ عهد الشهيد الراحل ياسر عرفات، كما يوجد بالصومال عدد من الفلسطينيين الذين نهتم بهم، وأكد على دعم الصومال لجهود الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في الوقوف أمام المشاريع التي تهدف للنيل من القضية الفلسطينية، مشيرا الى أن الصومال مع حرية الشعب الفلسطيني في الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خط الرابع من حزيران عام 1967، كما تدين كل المؤامرات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وما يسمى صفقة القرن وترفض قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارة بلادها إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أدان الممارسات الإسرائيلية المتطرفة التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني من سياسة قتل وتدمير واستيطان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير عبد الهادي يلتقي سفيري الجزائر والصومال السفير عبد الهادي يلتقي سفيري الجزائر والصومال



GMT 12:08 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع المجلس التنسيقي سبل التعاون

GMT 08:42 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا من نابلس

GMT 19:04 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل بعثة المنتخب الباكستاني لكرة القدم

GMT 19:41 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس عباس يجتمع مع أمير دولة الكويت

GMT 07:37 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع انطونيو غوتيريس آخر التطورات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday