هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني

نيويورك - وكالات

أصبح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أول زعيم غربي يجتمع مع الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني الثلاثاء بعد أن قال ان باريس تتوقع "لفتات ملموسة" من إيران لإظهار أنها ستتخلى عن برنامج نووي عسكري. وفرنسا مؤيد قوي لعقوبات للضغط على ايران بشان برنامجها النووي لكنها تتوخى الحذر في تصريحاتها منذ ان انتخب روحاني - وهو معتدل نسبياً - في حزيران/يونيو. وصافح هولاند روحاني في مقر الامم المتحدة في مستهل لقائهما وهو الأول بين زعيمي البلدين منذ 2005. وقبل اللقاء أبلغ الرئيس الفرنسي الجمعية العامة للامم المتحدة انه بينما يشعر بتفاؤل لكلمات الحكومة الايرانية الجديدة فإنه يريد ان تعقبها افعال. وقال هولاند في كلمته في الجمعية العامة قبل ان يذهب الي اجتماعه مع روحاني "تتوقع فرنسا من ايران لفتات ملموسة تظهر ان هذا البلد ينبذ برنامجه النووي العسكري حتى وان كان يمتلك بوضوح الحق في مواصلة برنامجه المدني." وأضاف قائلاً "هذا هوالسبب في انني قررت ان اتواصل في حوار مباشر ومفتوح مع الرئيس روحاني... لكنني سأقول ايضا انني مؤيد للحوار لكن بنفس القدر الذي اتخذ فيه موقفا قويا في مسألة الانتشار النووي." وبعد اجتماع هولاند مع روحاني الذي استمر 40 دقيقة قال مساعد للرئيس الفرنسي ان الزعيمين ناقشا الازمة في سورية والوضع في لبنان وبرنامج ايران النووي. وأضاف "قال الرئيس الفرنسي انه على علم بالمفاتحات التي صدرت عن نظيره.. وفيما يتعلق بالمسألة النووية قال ان هناك حاجة ال نتائج سريعة داخل إطار 5+1 " في اشارة الي مجموعة الدول التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا. وفيما يتعلق بالازمة في سورية قال المساعد الفرنسي ان روحاني ابلغ هولاند انه يريد نهاية لتلك الحرب وانه يقبل فكرة عقد مؤتمر جنيف 2 للسلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday