أوغلى يبحث مع روحاني التعاون بين الجانبين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوغلى يبحث مع روحاني التعاون بين الجانبين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوغلى يبحث مع روحاني التعاون بين الجانبين

طهران ـ وكالات

عقد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلى، اجتماعا اليوم "الخميس"، مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى، بحث خلاله المجالات التى تحتاج إلى مزيد من التعاون بين إيران والمنظمة، وذلك على هامش الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك. وشدد الجانبان- فى بيان وزعته منظمة التعاون الإسلامى "اليوم"- على ضرورة تحقيق الوحدة والوئام بين المسلمين محو التصورات الخاطئة التى تقرن الإسلام بالإرهاب. وأضاف البيان، أن أوغلى عقد اجتماعا مع وزير خارجية ميانمار يو وونا لوين، وأعرب له عن قلق المنظمة ودولها الأعضاء إزاء وضع المجتمع المسلم، لاسيما الروهانجيا، فى ميانمار، مشيرا إلى أن الجانبين ناقشا ترتيبات الزيارة المقبلة التى سيقوم بها الأمين العام والوفد الوزارى إلى ميانمار. وفى السياق ذاته، عقد فريق اتصال منظمة التعاون الإسلامى المعنى بجامو وكشمير اجتماعه، والذى أكد خلاله مجددا موقف المنظمة المبدئى القائم على تقديم كامل الدعم لأبناء شعب جامو وكشمير فى نضالهم للحصول على حقوقهم المشروعة. كما اجتمع فريق الاتصال المعنى بمالى على مستوى الوزراء، وذلك على هامش الاجتماع التنسيقى السنوى لوزراء خارجية بلدان المنظمة فى نيويورك، وقد رحب الاجتماع بالتقدم البارز الذى تحقق فى المجالين السياسى والأمنى منذ تحرير شمال مالى وباتفاق السلام المؤقت المبرم فى وغادوغو فى 18 يونيو 2013 بين حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية، ومعارضة الطوارق المتمردة، مما عبد الطريق لتنفيذ خارطة الطريق التى أفضت إلى نجاح الانتخابات العامة، وإعادة النظام الدستورى إلى مالى. وهنأ الأمين العام فى كلمته أمام الاجتماع السلطات الجديدة بقيادة الرئيس إبراهيم بوبكار كيتا، وحث القيادة الجديدة على إيلاء الحوار الشامل، والمصالحة الوطنية الشاملة الأولوية، من أجل إيجاد حلول دائمة للمظالم المشروعة التى استغلتها الجماعات المتمردة فى الماضى فى سعيها إلى زعزعة استقرار البلاد والمنطقة برمتها. وشدد الأمين العام على استعداد المنظمة لمساعدة الحكومة الجديدة فى هذا الإطار مطالبا المجتمع الدولى، ولاسيما الشركاء وبلدان المنطقة، على تكثيف ومواصلة انخراطهم فى الشراكة مع الحكومة على درب الانتعاش على المدى البعيد وبناء السلم والتنمية فى مالى.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوغلى يبحث مع روحاني التعاون بين الجانبين أوغلى يبحث مع روحاني التعاون بين الجانبين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday