هيغل يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيغل يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيغل يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

بانمونجوم - أ.ف.ب

قام وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل بزيارة نادرة الى بانمونجوم في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين حيث اعتبر انه "لا مجال للخطأ" بين الدولتين. وقال امام الصحافيين على بعد 15 مترا من الخط الفاصل بين الكوريتين حيث يقف جنود كوريون جنوبيون وشماليون وجها لوجه "لا مجال للخطأ هنا". واضاف في المكان الذي وقعت فيه الهدنة قبل 60 عاما منهية الحرب الكورية في 27 تموز/يوليو 1953 "قد يكون هذا المكان الوحيد في العالم حيث لا تزال هناك مخاطر مواجهة وحيث هناك طرفان قبالة بعضهما البعض". وتوجه هيغل ايضا برفقة نظيره الكوري الجنوبي كيم كوان-جين الى احد مراكز المراقبة العديدة حيث كان بامكانه رؤية كوريا الشمالية من هذا الشريط البالغ عرضه 4 كلم وطوله 248 كلم وحيث نصبت اسلاك كهربائية وزرعت حقول الغام ما يكرس التقسيم بين الدولتين. وحضر من جانب اخر عرضا عسكريا شاركت فيه مدرعات ومروحيات قتالية من نوع اباتشي في مرمى نيران قريب. وتاتي زيارة الوزير الاميركي في وقت قامت فيه بيونغ يانغ كما يبدو باعادة تشغيل مفاعل نووي في محطة يونغبيون التي تنتج البلوتونيوم مع الدعوة في الوقت نفسه الى استئناف المفاوضات السداسية المتوقفة منذ نهاية 2008. وتضم المفاوضات الكوريتين وروسيا والصين واليابان والولايات المتحدة. وتولى تشاك هيغل مهامه على رأس البنتاغون في نهاية شباط/فبراير بعد فترة قصيرة من اجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الثالثة التي كانت وراء اندلاع ازمة جديدة وتوتر عسكري بين الشمال والجنوب. ودفعت هذه الازمة بسيول الى ان تطلب من واشنطن ارجاء نقل "القيادة العملانية" في زمن الحرب. وينص التحالف بين واشنطن وسيول على ان يتولى الجنرال الاميركي الذي يقود حوالى 28500 عسكري اميركي متمركزين في كوريا الجنوبية، قيادة 640 الف جندي في الجيش الكوري الجنوبي في حال نشوب حرب مع الشمال. وهذه "القيادة العملانية" التي ارجئت مرات عدة بسبب ازمات متكررة مع بيونغ يانغ يفترض ان تنتقل الى سيول في كانون الاول/ديسمبر 2015، لكن ادارة الرئيسة بارك غيون هاي دعت واشنطن في تموز/يوليو الى تأجيل جديد. وفي ايار/مايو الماضي قال الرئيس الاميركي باراك اوباما ان هذا الانتقال سيتبع الجدول الزمني المقرر، لكن واشنطن لم تغلق على ما يبدو الباب امام اجراء نقاش في ضوء التهديد الكوري الشمالي البالستي والنووي. وقال هيغل على متن الطائرة التي اقلته الى سيول الاحد "لا اعتقد اننا سنكون في موقع اتخاذ قرار نهائي" في هذا الصدد خلال هذه الجولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيغل يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين هيغل يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday