أنور دراغ يقدم عدد من أغنيات التراث العراقي في ألبومه الجديد
آخر تحديث GMT 12:56:33
 فلسطين اليوم -

أنور دراغ يقدم عدد من أغنيات التراث العراقي في ألبومه الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنور دراغ يقدم عدد من أغنيات التراث العراقي في ألبومه الجديد

الفنان العراقي أنور دراغ
القاهرة - إسلام خيري

أبدى الفنان العراقي أنور دراغ الملقب بين جمهوره والوسط الفني العراقي والعربي، بأمير المقامات العراقية، إهتمامًا كبيرًا في تعاونه مع الشاعر العراقي المتميز كريم العراقي، من خلال عملين غنائيين وموال، تضمنه ألبوم الأخير "خذي هواكِ" الذي طرح مؤخرًا من إنتاج روتانا للصوتيات والمرئيات، وأكد أنه من التعاونات المهمة الذي قدمها خلال مسيرته الفنية التي بدأها من العراق ثم في أوروبا، لما يحمله هذا الشاعر الذي تفتخر به الأغنية العراقية والعربية لما قدمه من أعمال شعرية مغناة ومسرحية هامة لها أثرً كبيرًا بين الجمهور.

وحملت الأغنية الأولى التي تعاون بها دراغ مع كريم العراقي، عنوان "زعلانه ليه زعلانه" وقدمها بلحن من ألحان التراث العراقي، الذي يهتم به دائمًا ويحاول إظهاره من خلال أعماله، وتوزيع موسيقي للمايسترو نشوان طلال، ثم أغنية "شاكو ماكو" التي تصدى لتلحينها أنور بنفسه، وقدمها بتوزيع موسيقي للمايسترو مهند خضر، قبل أن يختم أغنيات الألبوم بموال عراقي حمل عنوان "غبت عني زمن" الذي حمل كلمات متميزة من الشاعر كريم العراقي، ولحنًا وأسلوبًا مختلفًا بصوت دراغ.

هذا وكان أنور قد طرح بالتزامن مع طرح الألبوم أغنية مصورة حملت عنوان "فرط الرمان خدوده" قدمها من كلمات وألحان التراث العراقي، ومن تطويره موسيقيًا، وصورها في لبنان مع المخرج اللبناني بسام الترك، وتعرض حاليًا عبر صفحة روتانا في موقع "اليوتيوب" ومن خلال قنوات روتانا الموسيقية.

ومن جهه أخرى، يعمل أنور دراغ على تجهيز مجموعة من الأعمال والنشاطات الفنية الغنائية، يبحر من خلالها بالمقامات العراقية الاسلوب الغنائي الذي ينتهجه ويعمل على تحديثه دائمًا، وهو الذي يملك تجربة طويلة فيها مع المتلقي العربي والأوروبي في دول المهجر، وتنقل وهو حامل هذا الفن الاصيل شرقًَا وغربًا على أهم المسارح العربية والعالمية وصولًا إلى أستراليا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنور دراغ يقدم عدد من أغنيات التراث العراقي في ألبومه الجديد أنور دراغ يقدم عدد من أغنيات التراث العراقي في ألبومه الجديد



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday