محمود رضا يكشف أسرارًا في برنامج إذاعي مع ابنته والليثي
آخر تحديث GMT 20:07:28
 فلسطين اليوم -

محمود رضا يكشف أسرارًا في برنامج إذاعي مع ابنته والليثي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمود رضا يكشف أسرارًا في برنامج إذاعي مع ابنته والليثي

النجم محمود رضا وابنته الفنانة شيرين رضا مع الإعلامي عمرو الليثي
القاهرة - إسلام خيري

يطل علينا النجم محمود رضا (أول ظهور تلفزيوني له عبر الشاشة الفضية) في حلقة خاصة من برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثى، تشاركه الفنانة شيرين رضا تقديم اللقاء والمشاركة في الحوار الذي صور في منزله ، ويذاع الثلاثاء والأربعاء المقبلين على شاشة الحياة الأولى. 
 
يكشف أشهر راقص ومصمم استعراضات مصري أسرار وكواليس خاصة تذاع للمرة الأولى عن بدايته، وأنه كان راقصًا هاويًا تتلمذ على يد أخيه على رضا وتخرج من كلية التجارة ، ثم عمل راقصًا في العديد من الأفلام، ومتزوج من خديجة فهمي أخت فريدة فهمي، وهو أول من أسس الرقص الشعبي في مصر؛ فقد طاف بلدان عدة في الصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الأفراح أو المناسبات .
 
وعن تكوين فرقة "رضا للفنون الشعبية" يكشف خلال الحلقة كيف اشترك مع المصمم والمؤلف الموسيقي علي رضا، والراقصة الأولى فريدة فهمي بعد الرحيل المفاجئ للفنانة نعيمة عاكف عن تكوين الفرقة، التي قدمت أولى عروضها على مسرح الأزبكية في آب/ أغسطس عام 1959، وقد بلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة و13 راقصًا و 13 عازفًا، وصمم محمود رضا الرقصات التي استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وأخرجها تحت إشراف الدكتور حسن فهمي ورعايته، وبفضل هذا التكوين الراقي اكتسب فن الرقص احترام طبقات المجتمع كافة. ويكشف للمرة الأولى كيف استقبل عام 1961 قرارا جمهوريا بتأميم الفرقة، وأصبحت الفرقة تابعة للدولة وأشرف على إدارتها الشقيقان محمود وعلي رضا.
 
 يذكر أن محمود رضا حصل على الجائزة الأولى والثانية عن رقصة النوبة، والميدالية الذهبية عن رقصة "يا مراكبي" ، والجائزة الأولى والميدالية الذهبية في مهرجان جوهانسبرغ 1995، وحصلت الفرقة على العديد من الشهادات التقديرية في جميع العروض الداخلية والخارجية، ولا تزال تشارك في العديد من المناسبات الفنية والقومية والعالمية والمؤتمرات الدولية والمهرجانات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود رضا يكشف أسرارًا في برنامج إذاعي مع ابنته والليثي محمود رضا يكشف أسرارًا في برنامج إذاعي مع ابنته والليثي



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday