تهجير النوبيين يفتح النار على المغني والمنتج يكشف أنَّه قدم كل وجهات النظر
آخر تحديث GMT 07:36:30
 فلسطين اليوم -

تهجير النوبيين يفتح النار على "المغني" والمنتج يكشف أنَّه قدم كل وجهات النظر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تهجير النوبيين يفتح النار على "المغني" والمنتج يكشف أنَّه قدم كل وجهات النظر

مسلسل "المغني" لمحمد منير
القاهرة - محمود الرفاعي

حالة من الجدل سببتها حلقة مسلسل "المغني" للمخرج شريف صبري، بعد أن تطرق خلال الأحداث إلى أزمة تهجير النوبيين قبل بناء السد العالي، وصور المشهد أبناء النوبة وهم يحملون صور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما تم نقلهم في مراكب كبيرة على عكس الحقيقة حيث تم نقلهم في "صنادل" وليست مراكب، وهو الذي دفع النوبيين إلى تدشين "هاشتاغ" على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "المغني لا يمثل النوبة" متهمين صناع المسلسل بتقديم النوبة بشكل سطحي ومزيف وغير حقيقي.

وقررت صفحة "النوبة" والقائمين عليها خلال صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي عن رفضها لما تضمنه أحداث "المغني" عن مشهد ‏التهجير وأحداث أخرى عن ‫‏النوبة، كما أعلنت الصفحة مقاطعة المسلسل. وأيد المستشار محمد عدلان رئيس النادي النوبي حملة مقاطعة مسلسل "المغني" لما تضمنه من تشويه وتدليس في الحقائق التاريخية، قائلًا: "التهجير كانت مأساة بالنسبة للنوبيين والمسلسل أظهرها باعتبارها نزهة لطيفة، فكانت الأحداث كلها غير آدمية وتم شحنهم مع الحيوانات في مراكب واحدة لا تصلح للاستخدام وتم تدمير جميع ممتلكاتهم، فنحن لا نطلب من المسلسل أن يقدم شيء بخلاف الحقيقية ولا أعلم أيًا من المراجع والصور التاريخية والأفلام الوثائقية التي اعتمد عليها صناع المسلسل في بحثهم، وبالتالي سترتبط الصورة التي قدمها المسلسل عن التهجير عالقة في أذهان المشاهدين وتختفي معها الحقيقة".

تابع "عدلان": "يتحمل محمد منير جزءًا كبيرًا من المسؤولية حول ما تم تقديمه عن النوبة ضمن أحداث المسلسل، فيجب أن يكون هو الأكثر حرصًا على تقديم الحقيقة وأن تكون قضيته الأساسية مثل ما تعد قضية كل النوبيين في إظهار حقيقية التهجير، ولكن العمل فقد من مصداقيته بعد ما قدم الحقيقية بهذا الشكل".

وأوضح منتج  "المغني" محمد فوزي ، أن المسلسل استعرض جميع وجهات النظر التي كانت مطروحة في ذلك الوقت سواء من المؤيدين أو المعارضين للتهجير، متابعًا: "مشهد صورة جمال عبد الناصر هي حقيقية بشكل كبير بالرغم أن التهجير من النوبة كان فرض إلا أنه كان زعيم ومحبوب بالنسبة للنوبيين".

وأضاف, "كان هناك حرص من جانبنا صناع للعمل خاصة فيما يتعلق بالأحداث التاريخية أن تخرج بشكل موضوعي، الآن يري النوبيين أن الهجرة كانت أمر مرفوض ولكن وقتها كان هناك بعضهم يدعمها ويوافق عليها حتي بدأوا في رفضها بعد الوصول للأماكن الجديدة، اما فيما يتعلق بقسوة التهجير كان ذلك واضح من خلال الأحداث".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهجير النوبيين يفتح النار على المغني والمنتج يكشف أنَّه قدم كل وجهات النظر تهجير النوبيين يفتح النار على المغني والمنتج يكشف أنَّه قدم كل وجهات النظر



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday