سماح عبد المنعم الحريري طرحت العديد من الأعمال المميزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سماح عبد المنعم الحريري طرحت العديد من الأعمال المميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سماح عبد المنعم الحريري طرحت العديد من الأعمال المميزة

الكاتبة سماح عبد الحريري
القاهرة ـ محمد عمار

تألقت الكاتبة سماح عبد الحريري، في عالم الدراما، وقدمت عشرات الأعمال المميزة على مدار 20 عاما. وهي إبنة الملحن الكبير عبد المنعم الحريري، وكانت سماح تدرس الدراما وتشاهد مسلسلات كبار المؤلفين وكانوا مثلها الأعلى منهم محمد جلال عبد القوي، أسامة أنور عكاشة، محمد صفاء عامر  وقالت إنها تخرجت من كلية الأداب قسم اجتماع، وكانت دائمة القراءة في العلوم الإنسانية لفائدة ذلك في كتابتها حيث تقوم برسم الشخصيات من واقع المجتمع، موضحة أن أول عمل قدمته كان مسلسل الأحلام البعيدة للفنانة غادة عبد الرازق، وبعدها توالت الأعمال منها أحزان مريم للفنانة ميرفت أمين، وساحرة الجنوب مع حورية فرغلي، وعن مسلسل الحقيقة والسراب والنجاح الذي لاقه، أوضحت أن هذا أول مسلسل يتم عرضه خارج رمضان وكان شواطئ المدن الساحلية المصرية تختفي من المصيفين، لمشاهدة المسلسل وعرض في آب/أغسطس2004، ولاقى نجاحًا كبيرا بفضل كل النجوم، والمخرج الكبير مجدي أبو عميرة.

وأوضحت أن شخصية ثريا أبو الفضل شخصية رأتها في الحقيقة، مؤكدة أن المؤلف يأتي شخصياته من الواقع خاصة مواصفاتها وطرق حديثها لكن أحداث العمل تكون من خيال المؤلف، مشيرة إلى أن الفن هو ينقل مضمون المجتمع ويناقشه ويحاول إيجاد حل له. وعن قراءتها أوضحت أن المؤلف لابد أن يقرأ في كل الأشياء حتى يستطيع أن يكتب شخصياته بأسلوب منطقي.

ففي الأعمال يوجد الدكتور والمحامي والعالم وبالتالي الكاتب الذي يريد أن ينجح في عمله وأن يرسم شخصياته بعمق عليه أن يثقف نفسه بأسلوب عميق، حتى يخزن الاعقل ما قرأه وتخرج الذاكره ما تحتاجه حين يستدعيها الكاتب. وعن أول كلمة تشجيع أشارت إلى أن السيد الزعبي رئيس التليفزيون للرقابة هو أول من أشاد بأعمالها وكتب على أحد المسلسلات إمتياز، موضحة أن حب الجمهور دائما هو الذي يدفعها للتميز والإجادة دائما.

وأشارت إلى أن النجاح أمر من السهل تحقيقة بقليل من التركيز لكن المحافظة على النجاح هو صعب للغاية خاصة عندما ينتظر منك الجمهور كل ما هو أفضل وعن والدها الفنان عبد المنعم الحريري، لفتت إلى أن الجينات الوراثية الفنية تتدخل في تكوينها، وبالتالي حب والدها للفن أنتقل ولكن والدها موسيقار كبير، أما هي فكاتبة درامية، موضحة أنها تتمنى أن تجد الكثير من كاتبات الدراما المصرية فعلى مدار تاريخ الفن كان الكاتبات ععدهن معروف ومنهم أمينة الصاوي وفتحية العسال رحمهما الله، وعن أحلامها المقبلة، أشارت إلى أنها تتمنى عمل مسلسل تاريخي ضخم يتناول تاريخ الحضارة المصرية القديمة.
( سماح الحريري _ الحقيقة والسراب _ أحزان مريم _ ساحرة الجنوب )  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سماح عبد المنعم الحريري طرحت العديد من الأعمال المميزة سماح عبد المنعم الحريري طرحت العديد من الأعمال المميزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday