عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر ليالي الحلمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر "ليالي الحلمية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر "ليالي الحلمية"

مسلسل " ليالي الحلمية "
القاهرة - شيماء مكاوي

وجه الفنان والسيناريست عمرومحمود ياسين رسالة للشاعر سيد حجاب كاتب تتر مسلسل " ليالي الحلمية " يطالبه فيها بأن تكون تعبر تلك الكلمات عن الجزء الجديد من المسلسل ( الجزء السادس) الذي يكتبه مع المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر .

كتب السيناريست هذه الرسالة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وقال " من فترة وأنا أتابع أخبار وتصريحات (كثيرة) للشاعر الكبير قدرا ومقاما الأستاذ سيد حجاب حول رفضه التام أن تكون أشعاره وكلماته الرائعة في تتر ليالي الحلمية حاضرة معنا في الجزء السادس الذي أتصدى أنا وصديقي الشاعر والكاتب أيمن بهجت قمر بكتابته .. وفي كل مرة تزداد دهشتي وسؤالي لماذا؟ شاعرنا الكبير يقول إن هذا التتر يمثل رؤية خاصة لأبناء جيله عن الواقع المصري آنذاك .. طيب يا أستاذنا أشعارك لا تزال تعبر عن نفس هذا الواقع وكلماتك تعبر تماما عن نفس ما نؤمن ونشعر به تجاه مجتمعنا المصري والحياه بشكل عام .. وهذا هو أحد اسرار نجاح هذا التتر أنه ما زال يعبر عنا .. فهولا يعبر فقط عن جيلكم.. هومش لسة السواد بييجي من الطمع والعناد؟ أم جد جديد؟ مش لسة بييجي الرضا من الإيمان بالقضا ..؟ أم توفرت لدى جيلنا أساليب أخرى نشعر بها بنعمة الرضا غير الإيمان بالقضاء والقدر؟ ليه يا زمان ما سبتناش أبرياء؟
وواخدنا ليه في طريق ما منوش رجوع؟ الشطر السابق ده هل لا يناسب أن يعبر عن جيلنا؟ بالعكس ربما يعبر عنا أكتر من جيلكم الموقر المحترم.

ما هي المشكله يا أستاذنا .. حضرتك تقول أنك لا تحجر على إبداع أحد.. عظيم إذن المشكلة هي أن كلمات التتر صنعت لتعبر عن جيلكم .. ولكن أنا ـقول لك.. هي تعبر عن جيلنا أيضا .. بل وكأنها صنعت من أجلنا فمن منا لا يقول ماتسرسيبيش يا سنينا من بين أيدينا .. وما تنتهيش ده احنا يادوب ابتدينا ... هذه العباره تعبر عن جيلنا ربما أكثر من جيلكم ...أيامكم كانت فيها بركة .! لكن هذا الزمان يسابق نفسه كي يصل إلى حد النهايه ونحن لا نقوى علي منازلته ...هذه الكلمات تناسبنا تماما.. وأنا بشكل شخصي أريدها حاضرة لتعبر عن رؤيتنا في الحلمية الجديدة. . بالمناسبة أنا لا أتحدث باسم أحد ولا عن رأي أي شخص سوى العبد لله عمرو محمود ياسين .. ولست بصدد التحدث عن حقوق أو تنازلات أو أو... أنا أتحدث بلسان شخص يدعي أنه يملك شيئا ليقدمه وكنت أنتظر الاحتواء والمساندة من أستاذ كبير مثلك... لكن .. للأسف".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر ليالي الحلمية عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر ليالي الحلمية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday