الفيلم الفلسطيني عُمر في سينما الإمارات  نصرة لغزة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الفيلم الفلسطيني "عُمر" في سينما الإمارات نصرة لغزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيلم الفلسطيني "عُمر" في سينما الإمارات  نصرة لغزة

الفيلم الفلسطيني عُمَر
القاهرة ـ سامية يوسف

في مبادرة خيرية تذهب إيراداتها إلى غزة، تقيم سينما ماجد الفطيم في الإمارات بالتعاون مع شركة MAD Solutions"" والهلال الأحمر عرضين للفيلم الفلسطيني عُمَر للمخرج هاني أبو أسعد الحاصل على ترشيح لـجائزة الأوسكار كـأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

ويُقام العرض الأول لفيلم عُمَر في التاسعة مساء الاثنين 29 أيلول/ سبتمبر في سينما "VOX" مردف سيتي سنتر، بينما تستضيف العرض الثاني سينما "VOX" في مول الإمارات في التاسعة مساء الأربعاء الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ويأتي هذا قبل العرض التجاري لفيلم عُمَر في العالم العربي، والذي من المفترض أن تتولى شركة "MAD Solutions" مسؤولية توزيع الفيلم في الدول العربية قريبًا.

ويُؤكِّد الشريك الإداري وممثل "MAD Solutions" في أبو ظبي عبد الله الشامي، وجود مدلول ثقافي كبير لهذه الخطوة قائلًا "نشاطنا في شركة MAD Solutions ينبع من حبنا للسينما، فنحن نؤمن بأنَّ الأفلام تمتلك لغةً عالمية قادرة على تغيير حياة الآلاف، وفيلم عُمَر بالتحديد خير مثال على ذلك، مضيفًا "نحن محظوظون بالعمل مع شركاء لهم نفس مثلنا وقيمنا، ويعملون جاهدين على إنشاء جهة قوية متخصصة في العمل الخيري في مجال الثقافة، وذلك باستغلال القوة الإعلامية للسينما".

فيلم عُمَر من تأليف وإخراج المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وتدور أحداثه حول 3 شباب من فلسطين يقتلون أحد جنود الاحلال الإسرائيلي، ليتم إلقاء القبض على أحدهم

في الحال، وهو خباز يُدعى عُمَر.

 يتعرض عُمَر للضرب بواسطة عملاء الاستخبارات "الإسرائيلية"، يعدونه بإطلاق سراحه إن ساعدهم في القبض على من أطلق النار، يجتمع شمل عُمَر بأصدقائه مرة أخرى، ويبدأ في الشك بوجود أعد عملاء الاحتلال بينهم.

ويشارك في بطولة الفيلم آدم بكري، ليم لوباني، إياد حوراني، سامر بشارات بالإضافة إلى الممثل الفلسطيني الأميركي وليد زعيتر الذي يقوم بإنتاج الفيلم من خلال شركة "ZBROS".

وقد تواجد فيلم عُمَر للمخرج هاني أبو أسعد في العديد من المهرجانات والمحافل السينمائية حول العالم، فبالإضافة إلى حصوله على ترشيح لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، فقد فاز بـجائزة النقاد ضمن قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي، كما فاز بـجائزة أفضل فيلم من مهرجان آسيا الباسيفك، بالإضافة إلى حصوله على ترشيح لـجائزة أفضل تصوير، وحصول بطل الفيلم آدم بكريعلى ترشيح لـجائزة أفضل ممثل.

وضمن جوائز جمعية نقاد السينما الآسيوية فاز هاني أبو أسعد بـجائزة أفضل مخرج، وفي مهرجان دبي السينمائي الدولي فاز الفيلم بـجائزة المهر العربي لأفضل فيلم روائي، بالإضافة إلى حصول هاني أبو أسعد على جائزة المهر العربي لأفضل مخرج فيلم روائي.

كما حصل الفيلم أيضًا على جائزة الجمهور لأفضل فيلم من مهرجان ليالي أفلام حقوق الإنسان بإيطاليا، وفاز هاني أبو أسعد بـجائزة النقاد الشباب من مهرجان غنت السينمائي الدولي ببلجيكا.

حظي الفيلم أيضًا بعروض ضمن مهرجان نيويورك السينمائي، ليترشح لـجائزة زمالة مارنير، كما شارك في مهرجان "بالم سبرينغ" وترشح لـجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وحصل على ترشيح لـجائزة لجنة التحكيم الخاصة من معهد الفيلم الأميركي"AFI".

ويُعتبر عُمَر هو فيلم المخرج هاني أبو أسعد الثاني الذي يحصل على ترشيح لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وذلك بعد فيلم الجنة الآن في 2006، كما أنَّ رصيد أبو أسعد يحتوي على العديد من الأفلام الهامة منها عرس رنا، الفيلم الناطق بالإنجليزية  "The Courier"، والفيلم التسجيلي "فورد ترانزيت"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيلم الفلسطيني عُمر في سينما الإمارات  نصرة لغزة الفيلم الفلسطيني عُمر في سينما الإمارات  نصرة لغزة



GMT 21:31 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

أحمد الفيشاوي ينتظر عرض فيلمه الجديد " الحارث"

GMT 17:17 2020 الأحد ,19 إبريل / نيسان

أحمد الشامي يهنئ «فهمي» بمسلسله الجديد

GMT 19:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"كورونا" يؤجل "مش أنا" لتامر حسنى أسبوعين

GMT 13:29 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"1917" يفوز بجائزة أفضل مزج صوتي

GMT 06:29 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

عرض " شارع حيفا" في سينما زاوية الثلاثاء

GMT 18:00 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

عرض "شريط 6" لخالد الصاوي في عيد الفطر
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday