سيدة البحر يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية
آخر تحديث GMT 15:46:26
 فلسطين اليوم -

سيدة البحر" يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيدة البحر" يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية

المخرجة شهد الأمين
القاهرة ـ فلسطين اليوم

فاز فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد الأمين بالتانيت البرونزي خلال منافسته في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بأيام قرطاج السينمائية، وحضر حفل ختام المهرجان صناع الفيلم، ومخرجته شهد الأمين.وعن الجائزة العربية الأولى للفيلم صرحت المخرجة شهد الأمين في بيان صحفي لها قائلة: "كأول فيلم سعودي يشارك في أيام قرطاج السينمائية ويفوز بجائزة التانيت البرونزي هو أمر يدعو للفخر والسعادة، حاولت أن أعبر عن المرأة وكيانها بالمجتمع، وألقي الضوء على صراعاتها ومعاناتها، وقد منحني أيام قرطاج هذه الفرصة وعرض الفيلم على جمهور عربي لأول مرة"، وتابعت "أعتقد أن الجمهور التونسي تفّهم الفيلم برمزيته وجرأته، ممتنة لكل من شاهد الفيلم ومتحمسة لمشاركات عربية مقبلة".

 ويستكمل فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد الأمين، أحدث الإنتاجات السينمائية من شركة "إيمج نيشن أبوظبي"، مشاركته مهرجان الرباط لسينما المؤلف (من 16 إلى 22 نونبر ) 2019، وفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 20 إلى 29 نوفمبر) في دورته ال41 في مبادرةٍ للاحتفاء بكونه أول مهرجان سينمائي عربي على الإطلاق يوقّع على ميثاق المساواة بين النساء والرجال "5050 في 2020" وهو مبادرة عالمية تحث جميع المهرجانات السينمائية على الالتزام بتحقيق تمكين المرأة وتمثيلها بشكل عادل في صناعة الأفلام بحلول عام 2020.

 ويحكي فيلم "سيدة البحر" للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين حكايةً أسطورية عن فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة، تُقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى أسرتها وتثور على التقاليد المظلمة المتبعة في قريتها والتي تفرض تقديم الإناث من أطفالها إلى مخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة. وحصل الفيلم في عرضة العالمي الأول على جائزة "فيرونا" للفيلم الأكثر إبداعًا ضمن مسابقة أسبوع النقاد المرموقة خلال فعاليات النسخة الـ 76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي،.

 فيلم سيدة البحر من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد الأمين وهو من إنتاج شركة "إيمج نيشن أبوظبي" وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري، ويقوم ببطولته بسيمة حجّار في دور حياة وأشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائي، وصورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان.

"سيدة البحر" يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية "سيدة البحر" يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية "سيدة البحر" يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية

قد يهمك ايضا:

نضال الشافعي ورانيا فريد شوقي يتعاقدان على بطولة مسلسل "سم العقرب"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة البحر يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية سيدة البحر يفوز بالتانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية



GMT 13:29 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"1917" يفوز بجائزة أفضل مزج صوتي

GMT 09:59 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء عمل لجان مشاهدة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الـ 22

GMT 17:46 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

خالد الصاوي يستكمل تصوير "شريط6" في وسط البلد
 فلسطين اليوم -

استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز

GMT 15:12 2017 الإثنين ,27 آذار/ مارس

مسجد الصحابة يتحول لمزار سياحي في شرم الشيخ
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday