هيبتا يطيح بـاللي اختشوا ماتوا وفص ملح وداخ من دور العرض
آخر تحديث GMT 12:12:53
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"هيبتا" يطيح بـ"اللي اختشوا ماتوا" و"فص ملح وداخ" من دور العرض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هيبتا" يطيح بـ"اللي اختشوا ماتوا" و"فص ملح وداخ" من دور العرض

فيلم «هيبتا»
القاهرة - فلسطين اليوم

حالة من الانتعاش الجماهيرى شهدتها دور العرض السينمائية بالتزامن مع طرح فيلم «هيبتا» للمخرج هادى الباجورى، بعد أن شهد الفيلم إقبالا غير مسبوق من الجماهير، تسبب فى إزاحة العديد من أفلام موسم شم النسيم. وكان «هيبتا» سببا مباشرا فى الإطاحة بفيلم «فص ملح وداخ»، من عدد كبير من دور العرض، بعد أن اضطر أصحاب دور العرض لفتح صالات إضافية لاستقبال الجمهور، ما أدى لوقف عرض فيلم عمرو عبدالجليل، ليدخل الأمر فى منطقة تبادل الاتهامات بأن منتج «هيبتا» وراء الخسائر التى تعرض لها الفيلم. 

ولم يكن فيلم عمرو عبدالجليل المتضرر الوحيد، بل إن الضجة التى صاحبت فيلم «اللى اختشوا ماتوا» للفنانة غادة عبدالرازق، لم تلبث أن انفضت وعزف الجمهور عن الفيلم، ليكون «هيبتا» هو الاختيار الوحيد، ليتم وقف عرضه أيضا بناء على رغبة الجمهور.

وتسبب فيلم «هيبتا» الذى حصد نجاحا تجاوز نجاح الراوية المأخوذ عنها العمل للكاتب محمد صادق، وحقق إيرادات تجاوزت ١٠ ملايين جنيه فى زمن قياسى لم يتجاوز الأسبوع الواحد، فى وقت حققت فيه أضخم الأفلام جماهيرية خلال الفترة الماضية ما لا يتجاوز عن ٥ ملايين طوال مدة العرض، ليعيد «هيبتا» جمهورا غاب عن السينمات لفترة طويلة، ويستقطب جمهورا مختلفا من فئة المراهقين لأعمار لا تتجاوز ٢٠ عاما.

المنتجون لم يتقبلوا فكرة النجاح بشكل خاص، بل بدأوا فى تسريب العديد من الاتهامات، وأن دور العرض تشارك فى جريمة رئيسية، وتسببت فى انهيار سوقهم، بعد رفع أفلامهم من صالات العرض رغم تواجد أفيشات الأفلام بتلك الدور، بينما ردت دور العرض الكبرى بأن الأمر لا يتجاوز محاولة لاستقبال الأعداد الكبيرة من رواد الفيلم، وأكدوا أن دور العرض لم تشهد تلك الانتعاشة الجماهيرية منذ عام ٢٠٠٩.

وكان اختيار الباجورى لإخراج رواية «هيبتا» دافعا للمنتج محمد السبكى ليتعاقد على ١٠ روايات لإنتاجها سينمائيا، وربما يتسبب ذلك فى زهد «آل السبكى» لنوعية الأفلام التى تعتمد على الرقص والمخدرات ولغة الحوار الركيكة، ليسلكا منهجا آخر مع الجمهور.
ولم يتوقف الأمر عن هذا الحد من استغلال نجاح الفيلم، بل لجأت بعض دور العرض للحيل استغلالا لنجاح الفيلم، فتم رفع ثمن التذاكر والمنتجات الغذائية بالدور.

ربما أن «هيبتا» حالة سينمائية افتقدها الجمهور المصرى منذ زمن بعيد، وهو تداخل خيوط قصص الحب بين أبطال الفيلم، واستخدام المخرج هادى الباجورى ذكاءه المعتاد فى إبراز مشاعر خاصة يعيشها كل فرد فى حياته الطبيعية ليلمس قلوب العشاق سريعا، إضافة إلى ذكائه فى اختياره الشخصيات المجسدة للرواية.

و«المحاضرة الأخيرة»، سيناريو لوائل لطفى، بعد أن حول الرواية الأصلية لشخصيات من لحم ودم، ويتحدث الفيلم عن رقم سبعة، وهو مراحل الحب التى تمر بكل شخص من فترة الطفولة والمراهقة ووصولا بمرحلة النضوج، بين مشاعر من الحب والانفصال والعودة. الفيلم بطولة جماعية للفنان ماجد الكدوانى، عمرو يوسف، ياسمين رئيس، دينا الشربينى، أحمد داود، جميلة عوض، أحمد مالك، وضيوف الشرف نيللى كريم، كندة علوش، وشيرين رضا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيبتا يطيح بـاللي اختشوا ماتوا وفص ملح وداخ من دور العرض هيبتا يطيح بـاللي اختشوا ماتوا وفص ملح وداخ من دور العرض



GMT 21:31 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

أحمد الفيشاوي ينتظر عرض فيلمه الجديد " الحارث"

GMT 17:17 2020 الأحد ,19 إبريل / نيسان

أحمد الشامي يهنئ «فهمي» بمسلسله الجديد

GMT 19:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"كورونا" يؤجل "مش أنا" لتامر حسنى أسبوعين

GMT 13:29 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"1917" يفوز بجائزة أفضل مزج صوتي

GMT 06:29 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

عرض " شارع حيفا" في سينما زاوية الثلاثاء

GMT 18:00 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

عرض "شريط 6" لخالد الصاوي في عيد الفطر
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday