استمرار إضراب طياري اير فرانس رغم تعليق مشروع مثير للخلاف
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

استمرار إضراب طياري اير فرانس رغم تعليق مشروع مثير للخلاف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمرار إضراب طياري اير فرانس رغم تعليق مشروع مثير للخلاف

ادارة اير فرانس تعلق المشروع المسبب لاضراب الطيارين
باريس - أ.ف.ب

رفض طيارو اير فرانس الذين ينفذون اضرابا منذ ثمانية ايام، الاثنين اقتراحا "اخيرا" لادارة الشركة يقضي بالتعليق الموقت لمشروع تطوير فرعها للاسعار المخفضة ترانسافيا في اوروبا الذي تسبب في هذا النزاع.

وانتقدت ابرز نقابة لطياري اير فرانس، النقابة الوطنية لطياري الخطوط الجوية اير فرانس البا "تحريضا اخيرا" لرئيس المجموعة اير فرانس-كا ال ام الكسندر جو جونياك، ووصفت هذا الاعلان بأنه "سحابة دخان لا تحل اي مشكلة".

وفي مقابلة مع صحيفة لوموند، طرح دو جونياك تعليقا "حتى نهاية السنة لمشروع انشاء فروع لترانسافيا في اورويا وخارج فرنسا وهولندا" باعتباره "اقتراحا اخيرا" لانهاء اضراب "لا اساس له".

وقالت النقابة ان "الاطفائي المهووس باطفاء الحرائق راهن على تراجع التعبئة بعد الايام الثمانية الاولى. لذلك فالدعوات الى الاضراب لم تضعف. وبات يحاول اخماد الحريق من خلال النفخ في جمره".

واضافت النقابة ان "هذا التحريض بعد ثمانية ايام من الاضراب والتحذيرات حول التهديدات بالاستعانة بمصادر خارجية ونقل الانشطة للخارج التي تؤثر على وظائف الطيار في القانون الفرنسي، غير مقبول".

ومنذ ثمانية ايام، ما زال اكثر من نصف طائرات اير فرانس متوقفا في اطار هذا الاضراب، وهو الاطول منذ 1998، الذي يؤدي كما تقول الادارة "الى خسائر في الاستثمار يمكن ان تصل الى 20 مليون يورو يوميا".

وكانت النقابة الوطنية لطياري الخطوط الجوية اير فرانس "البا" اعلنت السبت عن تمديد الاضراب حتى الجمعة 26 ايلول/سبتمبر، ولم تستبعد استمراره الى ما بعد هذا التاريخ اذا ما استمر "الوضع المأزوم".

وسيكون توسيع ترانسافيا الذي يعتبره الطيارون بابا مفتوحا "لنقل فرص العمل" الفرنسية الى الخارج، موضوعا للتفاوض قبل نهاية السنة حسب الاقتراح الجديد للادارة مع كل فئات الموظفين. ومجموعة اير فرانس كا ال ام التي تريد رفع اسطول ترانسافيا فرنسا من 14 الى 17 طائرة، اعربت عن رغبتها في فتح قواعد جديدة لترانسافيا في اوروبا ابتداء من 2015 مع طيارين بعقود محلية.

ووعد دو جونياك باجراء "حوار معمق" "لتوفير الضمانات الضرورية مع النقابات".

وقد كررت الحكومة الفرنسية في الايام الاخيرة دعواتها لانهاء النزاع. وقال سكرتير الدولة للعلاقات مع البرلمان جان-ماري لو غون لاذاعة اوروبا 1، "من الواضح اليوم ان من الضروري استئناف العمل".

وكان نظيره المسؤول عن النقل آلان فيدالي دعا امس للتوصل الى "تسوية" بين الادارة والنقابات. وكان رئيس الوزراء مانويل فالس دعا ابتداء من الاسبوع الماضي الطيارين الى "وقف" اضرابهم "غير المفهوم" كما قال، لكنهم لم يستجيبوا لندائه.

وقال فيدالي "يجب ان نعتمد مسارا ايجابيا في هذا الوضع والا فإن مصير الشركة يصبح معرضا للخطر كما اعتقد". وذكر بأن اير فرانس تواجه، على غرار الشركات الجوية التاريخية الاخرى، المنافسة الحادة من الشركات المخفضة الاسعار، وتعاني من وضع "هش ماليا".

وقدر رئيس مجلس ادارة اير فرانس-كا ال ام تكلفة الاضراب ب "10 الى 15 مليون يورو" يوميا للشركة التي "بالكاد تحسن وضعها المالي".

واعربت هيئة للدفاع عن المسافرين في نهاية الاسبوع عن اسفها "لأن الاضراب دخل دوامة لا تنتهي"، مشيرة الى خطر "فقدان الشركة في المستقبل حصصا في السوق" لان زبائنها "سيفضلون اختيار شركات اخرى".

وكررت اير فرانس الاعتذار لزبائنها، وقالت في رسالة انها تشاطرهم "احباطهم واستياءهم". ونصحت زبائنها الذين حجزوا بطاقات حتى 26 ايلول/سبتمبر "ان يرجئوا رحلاتهم او يغيروا بطاقاتهم من دون رسوم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار إضراب طياري اير فرانس رغم تعليق مشروع مثير للخلاف استمرار إضراب طياري اير فرانس رغم تعليق مشروع مثير للخلاف



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday