بلدية عجمان توقع عقد شراكة لتطوير مشروع المارينا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بلدية عجمان توقع عقد شراكة لتطوير مشروع المارينا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية عجمان توقع عقد شراكة لتطوير مشروع المارينا

أثناء توقيع عقد الشراكة
عجمان - و.أ.م

وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وشركة دار الهندسة عقد خدمات استشارية لتطوير المنطقة المحيطة بممشى المارينا على خور عجمان .

وكانت إدارة التخطيط والمساحة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان فرغت نهاية العام الماضي من إنجاز المشروع كمرحلة أولى وثانية بينما يستمر تنفيذ العمل في المرحلتين الثالثة والرابعة لتبلغ ميزانية الإنشاء والتنفيذ 500 مليون درهم .

وقع العقد عن دائرة البلدية التخطيط في عجمان المهندس خالد معين الحوسني فيما وقعه عن شركة دار الهندسة المهندس خلدون الهنيدي المدير الإقليمي لها .

وأكد سعادة يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان حرص الدائرة على توفير الخدمات السياحية المثلى في المناطق الحيوية بالإمارة والتي تقوم عليها مشاريعها لافتا إلى أن مشروع المارينا من أضخمها وأهمها لوقوعه على أجمل واجهة بحرية في المنطقة قاطبة .

وأوضح أن عقد الشراكة سيعزز منظومتها الخدمية ويعطي المشروع أبعادا مستقبلية عديدة منها جذب الاستثمار وتعزيز السياحة ومن ثم تحقيق التنمية المستدامة المنشودة بالإمارة.

وقد تم في مشروع مارينا عجمان منذ أن بدأ تنفيذه في عام 2013 إنشاء الجدار الخرساني لحماية واجهة المارينا بما فيها أعمال الردم بينما شملت المرحلة الثانية إنشاء ممشى البروميناد للمارينا .

ويعتبر المشروع الأول من نوعه في الإمارة والذي شمل على أرقى المعايير في تأثيث وإنارة الممشى وتوفير كراسي وأشجار تظليل " الكوكو نتس " ومسار الجري الذي يقع على خور عجمان بقيمة 100مليون درهم للبنية التحتية في المشروع السياحي الأضخم في الإمارة من حيث كونه موقع ترفيهي رياضي للسكان والسياح في آن واحد.

ويأتي تنفيذ المشروع بهدف التعريف بمقومات السياحة في الإمارة ونشر الوعي وتوجيه المستثمرين نحو المواقع الجاذبة التي تعتمد أرقى المعايير والاشتراطات العالمية التي تحكم المشاريع التي تقام على الواجهة البحرية بالإمارة وفق ما يتناسب ورؤية ورسالة وأهداف الخطة الإستراتيجية للدائرة لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة وتوفير بنية تحتية عصرية لبناء مستقبل اقتصادي زاهر.

وأكد سعادة يحيى إبراهيم أن الدائرة وبتوجيهات من رئيسها الشيخ راشد بن حميد النعيمي تبذل جهودا كبيرة لخلق واجهة بحرية جميلة متفردة ذات جاذبية لمدينة عجمان ترتبط وتتكامل مع عمران المدينة وتتميز ببيئة ذات جودة عالية يتحقق لها الاستدامة لتصبح الواجهة البحرية في عجمان مكانا يعبر عن مستقبل مملوء بالثقة والخيال وتكون الواجهة الحضارية لإمارة عجمان النافذة السياحية الأكثر تميزا في العالم.

وأوضح أن الدائرة قامت بإصدار العديد من الاشتراطات مرجعية للتخطيط والتصميم العمراني للمشروعات التي تقام على الواجهة البحرية بما يحقق الرؤية والمعايير التخطيطية المستهدفة للمشروعات لضمان تحقيق الاستدامة والاستفادة المثلى من الواجهة البحرية عمرانيا واجتماعيا واقتصاديا بشكل متوازن لافتا إلى أن الدائرة تعمل على نشر الوعي التجاري والسياحي من خلال الممارسات على هذه الاشتراطات بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للتنمية والتطوير.

وتبلغ تكلفة أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمارينا والتي تم إعداد مخطط حضري شامل ودراسة للتأثيرات المرورية اذ تم تعيين استشاري متخصص عالمي لتطوير المنطقة بالكامل كمرحلة ثالثة شاملة أفكار مستدامة وحيوية لإنعاش المنطقة واستقطاب وجهات سياحية عالمية كمنشآت وأماكن ترفيه تضاهي المعايير العالمية من ناحية الاستدامة والجمال والرقي حيث التصميمات المعاصرة والمستدامة.

ويتم حاليا البدء في المرحلة الرابعة حيث تم وضع ميزانية تكافئ رؤية عجمان وتطلعاتها المستقبلية في تطوير وتصميم المباني بارتفاعات متوسطة نسبيا مع مرافق مجتمعية وخدمية ترفيهية كالكافيات والمطاعم والشقق الفندقية والفنادق وأماكن ترفيه للعائلات .

وسيشتمل التصميم على إعداد شبكة طرق وبنية تحتية لتغذية المنطقة والسماح بأنسابية حركة المركبات والمشاة بشكل آمن يرتقي لمعايير الأمن والسلامة المرورية التي تتبعها البلدية على أعلى المعايير بالإضافة إلى أماكن لترفيه الأطفال من حيث النوافير والملاعب المفتوحة وخدمات عامة كالحمامات العمومية ومواقف كافية وزراعة تجميلية راقية تتجاوز فيها الميزانية للإنشاء والتنفيذ الـ 400 مليون درهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية عجمان توقع عقد شراكة لتطوير مشروع المارينا بلدية عجمان توقع عقد شراكة لتطوير مشروع المارينا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday