توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى بين مصر واليونان
آخر تحديث GMT 02:49:39
 فلسطين اليوم -

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى بين مصر واليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى بين مصر واليونان

وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع
القاهرة ـ فلسطين اليوم

وقع وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، اليوم، مذكرة تفاهم مع وزيرة السياحة اليونانية إلينا كونتورا ####Elena Kountoura####، في مجال التعاون السياحي بين الجانبين المصري واليوناني.
وعقد زعزوع، عقب التوقيع، مؤتمر صحفي مشترك مع الوزيرة اليونانية، للإعلان عن أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وذلك بحضور عدد من منظمي الرحلات المصريين.

وأكد وزير السياحة المصري، خلال المؤتمر، على أن توقيع هذه الاتفاقية خطوة هامة، ويعتبر بمثابة حجر زاوية في العلاقات السياحية بين البلدين، مرحبا بزيارة وزيرة السياحة اليونانية لمصر، التي ستساهم بشكل كبير في تعزيز الحركة السياحية الوافدة من اليونان.

كما أشار زعزوع إلى أنه من المقرر أن يتم التعاون بين البلدين على عدة محاور أهمها التبادل السياحي بين البلدين، وجذب سائحين من أسواق بعيدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب شرق آسيا، عن طريق الترويج المشترك للمنتجات السياحية في البلدين، مضيفا أنه سيتم العمل أيضا على التعاون في مجال السياحة الدينية بين البلدين - بالتنسيق مع الجهات المعنية - كالترويج لمنطقة سانت كاترين التي تعد أحد أهم المعالم التي تهتم بها الدوائر اليونانية الدينية.

من جانبها، أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها البالغة لزيارة مصر، مشيرة إلى انبهارها بالحضارة المصرية وحفاوة الاستقبال والترحاب التي شاهدتها على أرض الواقع، والتي ستقوم بنقلها للشعب اليوناني بعد العودة، مشيرة إلى أنه بخلاف التاريخ والحضارة والثقافة والعلاقات القوية التي تجمع البلدين، فهناك العديد من الروابط الأخرى والعادات المشتركة مثل الحفاوة والكرم.

وأكدت كونتورا على أن مصر ستستعيد مكانتها لتكون مقصد سياحي قوى في أقرب وقت، خاصة أنها تتمتع بأنماط سياحية تستمر على مدار العام، مؤكدة على أن الحكومة اليونانية ترحب بكافة الإجراءات التي تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وإقامة علاقات صلبة في كافة المجالات.
وأضافت أنها ستبدأ العمل الفعلي من خلال الإعداد لورش عمل مختلفة بمجرد عودتها لليونان، لتنفيذها عند عودتها لمصر مرة أخرى في مايو القادم.

وترتكز مذكرة التفاهم على تنمية وتعزيز التعاون السياحي بين مصر واليونان، والعمل علي تسهيل وزيادة الحركة السياحية بين البلدين، بالإضافة إلي تشجيع الوكالات السياحية علي استحداث وترويج برامج سياحية شاملة زيارات إلي اليونان ومصر.

وفي مجال التسويق والترويج السياحي، تضمنت مذكرة التفاهم قيام الطرفين بتشجيع الترويج السياحي المتبادل من خلال تبادل المعلومات والدعاية والمواد الدعائية الأخري، بالإضافة إلي تشجيع مشاركة المنظمات السياحية القومية بالمعارض السياحية والندوات، والأحداث السياحية الأخري التي تقام لدي الطرف الآخر، علاوة علي تنظيم عدد من الرحلات التعريفية لوكالات السفر والصحفيين السياحيين.

كما تضمنت المذكرة تبادل الطرفين المعلومات والوثائق اللازمة في مجال التعليم والتدريب السياحي، أما في مجال الإحصائيات والتشريعات فقد نصت المذكرة علي ضرورة تبادل المعلومات التي تتعلق بالإحصائيات السياحية والتشريعات وكذلك دراسات التنمية السياحية، علاوة علي تشجيع وتسهيل استثمارات رجال الأعمال اليونانيين والمصريين، بالإضافة إلي تشجيع المشاريع المشتركة في قطاعات السياحة.

كما تنص مذكرة التفاهم علي التركيز علي السياحة الثقافية والساحلية والبحرية وسياحة الغوص وسياحة الحج وسياحة الاستشفاء والسياحة البيئية، وذلك من خلال تبادل الخبرة العلمية والمعرفية، وزيارة الخبراء وتنظيم ورش عمل وندوات متخصصة في كل من البلدين.

تجدر الإشارة إلى قيام هيئة التنشيط السياحي بإعداد برنامج سياحي لوزيرة السياحة اليونانية، والوفد الإعلامي اليوناني المرافق، خلال زيارتها لمصر، حيث تضمن البرنامج زيارة لأهم الأماكن والمعالم السياحية منها المتحف المصري والأهرامات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى بين مصر واليونان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى بين مصر واليونان



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday