هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن جواز عبور السياحة الثقافية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن "جواز عبور السياحة الثقافية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن "جواز عبور السياحة الثقافية"

منزل تراثي في المحرق شمال المنامة
المنامة - أ.ف.ب

 أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار الثلاثاء "جواز عبور السياحة الثقافية"، وهو جواز رمزي يتضمن دليلا لاحدى وعشرين محطة ثقافية في البحرين، بهدف التشجيع على زيارة المواقع الاثرية الشاهدة على عصور مختلفة تعاقبت على هذا البلد.
وجاء الاعلان عن هذا الجواز في حفل أقامه المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة التابع لليونسكو تزامنا مع الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

ويتوجب على حاملي "جواز عبور السياحة الثقافية"، من المواطنين أو المقيمين أو السياح، زيارة المحطات جميعها مع توثيق الزيارة بختم على الجواز قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2015، ليحصلوا على فرصة للفوز بواحدة من 21 تذكرة سفر إلى وجهات سياحية عربية وعالمية من خلال القرعة التي تعلن نتائجها في السادس عشر من كانون الاول/ديسمبر.

وتشمل القائمة المختارة مواقع تاريخية ودينية وثقافية وبيئية تشهد على الحضارات المختلفة التي تعاقبت على البحرين كموقع قلعة البحرين الذي يرتبط بحضارتي دلمون وتايلوس قبل الميلاد، ومسجد الخميس المبني في مطلع العصر الإسلامي، وعمارة بن مطر التي كانت مقرا لاجتماعات تجار اللؤلؤ في بدايات القرن العشرين.

وأوضحت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي آل خليفة أن الدافع الأساسي من وراء إصدار الجواز هو تشجيع "الجمهور المحلي" بالدرجة الأولى على زيارة المواقع الثقافية والأثرية، وتعريف السائح بالامتداد الحضاري الذي تمثله هذه المواقع من خلال "تجربة ممتعة وجديدة في اكتشاف البحرين".

وقالت هبة عبدالعزيز مستشارة السياحة في هيئة البحرين للثقافة والآثار ان فكرة الجواز والتنافسية في زيارة المواقع الأثرية جاءت لإلغاء الانطباع السائد عن هذه المواقع بأنها "نخبوية ومملة للزائر غير المتخصص".
وأشارت إلى أن الجائزة المرصودة للفائزين لها دلالات مكملة لأهداف الجواز الثقافي، فبعد أن "تستوفى معرفة الفرد بالمكون الثقافي المحلي، يتمكن من أن يرى الآخر ويتفهمه بصورة أجمل".

وتعتزم البحرين، تمرير تجربة الجواز الثقافي إلى الدول المجاورة بعد تطبيقها الأولي في البحرين، ونقلها إلى دول العالم عبر بوابة منظمة اليونسكو، وفقا لهبة عبد العزيز.
ويبدأ توزيع الجواز في الأول من تشرين الاول/أكتوبر في متحف البحرين الوطني، ومتحف موقع قلعة البحرين، وقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح، ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث وبيت القرآن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن جواز عبور السياحة الثقافية هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن جواز عبور السياحة الثقافية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday