تعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم

الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
لندن - فلسطين اليوم

احياناً يتعرض السياح لعمليات نصب واحتيال متنوعة وغريبة، حيث يتوجه مئات الآلاف من السياح إلى حيث يجدون المغامرة في أرض غريبة عنهم , وكل عام يعيش الملايين منهم مغامرة تزيد قليلاً عما كانوا يتطلعون إليه، لكنهم قد يكونون ضحية للجريمة، بعد أن أصبحت تستهدف السائحين لضعف معرفتهم بالبلد التي يزورنها
إليكم مجموعة من أشهر طرق الاحتيال والنصب من أجل الايقاع بالسائحين حول العالم  :
 
1-  الصين
 تعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
عندما تسمعك فتاة لطيفة تتكلم الإنكليزية تطلب منك بلطف تعليمها وتدعوك لشرب فنجان قهوة في أحد المقاهي، لكن عندما يحين موعد الدفع، ستكون قد ذهبت تاركة إياك في موقف محرج .

2- محطة القطارتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
يقترب منك شخص ما شاب أو فتاة ويقوم بوضع سوار صداقة لطيف حول يدك وهو مبتسماً  في محطة القطار أو أى مكان عام , ومن ثم سيطلب منك دفع  ثمنه , وبالتأكيد سوف تشعر بالحرج وغالباً ما ستدفع ثمنه وانت مجبر، وقد تستعمل هذه الطريقة لتشتيت إنتباهك بينما يقوم أحدهم بسرقتك  .
 
3- الاماكن العامةتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
 
في أحد الأماكن العامة تقترب منك فتاة وتسألك هل ضاع منك خاتم ذهبي وحين تنفى الأمر، تخبرك أنها عثرت على خاتم ذهبي وتقنعك أنه حقيقي ثم تعرض عليك بيعه بثمن بخس مقارنة بسعره الحقيقي، وطبعاً القليل فقط سيصمد أمام هكذا إغراء , وتشتهر باريس بهذا النوع من الأحتيال.

4- تركياتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم

 ُيسقط رجل فرشاةَ الأحذية أمامك ، فتلتقطها وتعيدها إليه، حيث يعرض عليك تنظيف حذائك، وقد تظن أن تصرفه هو رد للجميل، إلا أنه في الواقع سيطالبك بالدفع بعد انتهائه من تنظيف حذائك .
 
5- صورة سيلفىتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم

 عندما تود أن تلتقط صورة سيلفى وحدك او مع رفيق لك ، سوف يعرض عليك أحد المحليين الودودين مساعدتك وإالتقاط الصورة لك وما ان ينتهى حتى يطلب منك مبلغ مالى مقابل خدماته، او قد يهرب حاملاً الكاميرا أو الهاتف الخاص بك !
 
6- جميع أنحاء العالم
 
يطلب منك مجموعة من الناس أن تلتقط لهم صورة بكاميرتهم “المعطلة”، وعندما تحاول إرجاعها لهم تتحطم في يدك وتنكسر، وعندها سيلومونك ويطلبون منك دفع ثمن إصلاحها وهى طريقة احتيال منشرة فى جميع أنحاء العالم.
 
7- سائقى السياراتتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم

في كثير من الأحيان قد تتعرض للخداع من قبل سائقي سيارات الأجرة في بلاد السفر الذين قد يخبرونك بوجود عروض كبيرة في محلات لبيع السجاد أو المجوهرات، ومن الطبيعي أن تنبهر بهذه العروض التي يعتبر عدم قبولها أمر غير معقول، ولكنك حينما تشتري هذه العروض وتعود بها إلى بلادك فستجدها غير أصلية بالمرة وليس لها قيمة حقيقية.
 
8- سائقى التاكسي

قد يأخذك سائقي التاكسي من المطار إلى وجهتك التي تريدها، ولكنهم قد يضللونك الطريق ليأخذ الطريق وقت اكثر بهدف رفع سعر الأجرة وهذا ما يحدث كثيرا، وهو أمر مؤذي لدرجة كبيرة.
 
9- فى المطعم
 تعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
تستخدم بعض المطاعم قائمتي طعام مختلفتين، حيث تُعرض عليك القائمة ذات الأسعار القليلة لتختار وجبتك منها، ولكن عند دفع الحساب يجلبون القائمة ذات الأسعار المرتفعة.
  

10- دول اسياتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
 
في بعض البلاد الاسيوية ينتشر “القديسون” لمباركتك مقابل مبلغ من المال، فإن دفعت دعوا لك بالخير، وإن لم تدفع دعوا عليك بالشر مئة ضعف! وهى ظاهرة مستمرة حتى اليوم في بلاد اسيا.

11- إستئجار دراجة ناريةتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم
 
عند قيامك باستئجار دراجة نارية سيكون لديك نسخة من المفتاح والقفل الموجودين أيضا لدى صاحب الدراجة، وبمجرد إيقافك للدراجة وعدم الانتباه لها، يقوم شخص من طرف صاحب الدراجة بسرقتها فورا، وبالتالي سيكون عليك في وقت لاحق دفع مبلغ كبير من المال تعويضا عن السرقة، وستضطر للدفع لصاحب الدراجة ، ولتجنب ذلك اجعل معك قفل ومفتاح خاص بك.
 
12- سرقة الحقائب
 
هناك نوع من سائقى التاكسي سيقوم بكل سرور بإخراج حقائبك من سيارته ، ثم يدعى أنه  على عجلة من أمره وسيغادر بأسرع وقت ممكن وهذا لأنه قد ترك أحد حقائبك بسيارته , ومدينة لاس فيغاس الامريكية مليئة بمثل هؤلاء السائقين.
 
13- فى المطعم أو داخل التاكسيتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم

في المطعم او داخل التاكسي ؛ سوف يسقط السائق او النادل العملات الى يتوجب أن يردها لك كباقى ثم سيقوم بإلتقاط عملات مشابهه لكن بأقل قيمة ثم ينصرف , وتنتشر هذه الطريقة في بلاد اسيا , لجهلنا باللغات والعملات الأسيوية.
 
14- الصين مرة أخرىتعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم 

طريقة منتشرة في الصين , حين يطلب منك مجموعة من الرهبان التبرع ويظهرون دفترًا فيه أسماء لمن يُفترض أن يكونوا متبرعين سابقين مع المبالغ التي تبرعوا بها، ولكن في المحصلة سيأخذ هؤلاء الرهبان المزيفون المال ولن يصل تبرعك للمعبد أبدًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم تعرف على الحيل التي تستخدم لخداع السياح حول العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday