تشجيع سياحة الكهوف والمغارات في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشجيع سياحة الكهوف والمغارات في المملكة العربية السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشجيع سياحة الكهوف والمغارات في المملكة العربية السعودية

تشجيع سياحة الكهوف والمغارات في المملكة
القاهرة - فلسطين اليوم

كجزء من حملة مهمة للسياحة البيئية، تقوم المملكة العربية السعودية ، التي تحتوي الآلاف من الكهوف، بالعمل على خمسة مواقع لكهوف ومغاور من المقرر افتتاحها هذا العام.

سواء أكنت تسميها استكشاف الكهوف أو استكشاف المغارات ، فمن المعروف أنها مغامرة ورياضة مثيرة، وقادرة على تشكيل روابط جذابة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنّ الوصول إلى الصواعد ، على سبيل المثال ، قد يجعل التجربة من أكثر الدروس العلمية إثارةً للاهتمام على الإطلاق. ولحسن الحظ بالنسبة للباحثين عن المغامرة من مختلف أنحاء العالم ، تعمل الحكومة السعودية على توفير الفرصة لاختبار هذا الكم العظيم من الأدرينالين والمغامرة، في بعض الكهوف المظلمة والمحدودة في المملكة.

كجزء من مبادرة الرؤية السعودية 2030 للسياحة ، تسعى المملكة لتصبح وجهة سياحة بيئية رئيسة. تشمل مبادرة السياحة البيئية في البلاد خمسة كهوف تم اختيارها بعناية، لغايات التطوير والإعداد ، وفقًا للمسح الجيولوجي السعودي (SGS) ، ومن المقرر افتتاح هذه الكهوف ، التي يتم العمل عليها مع توفير الحماية للبيئة الطبيعية، والنظم الإيكولوجية داخلها وحولها ، هذا العام. توجد الحياة البرية ، بما في ذلك الخفافيش وحمام الجبال، والضباع والثعالب، والبوم، في الكهوف ، حيث تم اكتشاف الكنوز الأثرية ، بما في ذلك المصنوعات اليدوية من العصر الحجري الحديث.

اقرأ ايضاً :

15 كهفًا في السعودية مُرشّحة للانضمام للمسارات السياحية

يعمل المسح الجيولوجي السعودي SGS بجدّ لجعل الكهوف سهلة الوصول، ونقاط متعة جاذبة. تقوم المؤسسة أيضًا بتدريب مجموعة مختارة من الأشخاص ليكونوا مرشدين سياحيين، مع وجود خطط لزيادة الخدمات في المناطق المعزولة، قبل الترحيب بتوافد السياح. وقال محمود الشنطي ، مدير دراسات الكهوف في SGS ، "هذه أماكن نائية ، ويجب أن تكون القرى جاهزة لاستقبال السياح".

بينما لم يتم الكشف عن المواقع الدقيقة للكهوف من أجل حمايتها ، أوصت دراسة سابقة أُجريت من قِبل SGS ببدء سياحة الكهوف في ثلاثة منها على هضبة كارست، والتي تقع على بعد حوالى 250 كيلومترًا شمال الرياض ، وبها أكبر عدد من الكهوف المعترف بها في المملكة العربية السعودية، ولا تُعتبر بعيدة عن المدينة ، إذ يمكن أن تتسع الكهوف الثلاثة المختارة هناك، لما يصل إلى 1000 زائر يوميًّا.

بالقرب من المجمعة ، هناك درب النجم ، الذي يحتوي على كهوف بعمق يصل 100 متر، وهو موقع آخر مرشح. بالإضافة إلى ذلك ، توجد كهوف متصلة بالمياه بالقرب من الخرج. في هذه الأثناء ، تعمل أعاجيب مثل كهف جبل القره وكهف هيت على اجتذاب المغامرين منذ أمد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشجيع سياحة الكهوف والمغارات في المملكة العربية السعودية تشجيع سياحة الكهوف والمغارات في المملكة العربية السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday