مصر تجتذب 15 مليون سائح عربى خلال 9 أشهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصر تجتذب 1.5 مليون سائح عربى خلال 9 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تجتذب 1.5 مليون سائح عربى خلال 9 أشهر

السياحه فى مصر
القاهرة – فلسطين اليوم

أكد وزير السياحة يحيى راشد أهمية السوق السياحي العربي بالنسبة للمقصد السياحي المصري، وشدد على أهمية تمتين جسور التواصل مع الدول العربية بما ينعكس على أوجه الانشطة المختلفة ومنها السياحة، جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب بحضور المهندس شريف فتحي وزير الطيران واللواء سعد الجمال رئس لجنة الشؤون العربية، والنائبة سحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، وعدد من قيادات الوزارتين والنواب وذلك لمناقشة سبل تطوير السياحة البينية.

واستعرض راشد ما تم إنجازه في ملف السياحة العربية باعتبارها تقع في المرتبة الأولى للامتداد الجغرافي وقربها من مصر، ومع تراجع أعداد السائحين الظروف والأحداث المتلاحقة التي أثرت على المنطقة حتى أصبحت منطقة ملتهبة فأصبحت سياحة طاردة فتراجعت نسب الإشغال.

وأضاف أنه مع بداية إطلاق الحملة العربية منذ رمضان وصلت نسبة السياحة الى 1.5 مليون سائح من يناير حتى سبتمبر مقارنة بعام الذروة 2010 بنحو 2.1 مليون سائح عربي بنسبة 14.2 % لعام 2010 الى 1.5 مليون، وهو رقم مشجع في ظل الانخفاض العام لحركة السياحة.

وشدد راشد على ضرورة استغلال الاحداث غير المدفوعة الأجر التي تؤثر في نقل صورة إيجابية للمقصد المصري بالدول العربية فعلى سبيل المثال اوبريت مصر قريبة ومباراة كأس السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات والتغطية الاعلامية الكثيفة لها بقناة أبوظبي لمدة 4 أيام وما له من تأثير مباشر على الجمهور الخليجي، إلى جانب الدور الذي يلعبه الاعلام، لافتا إلى أن السائح العربي بدأ في التوجه لاماكن جديدة واقامة افراحهم بالأقصر واسوان بدلا من اعتمادهم على القاهرة فقط وبدأت السياحة العربية في الذهاب الى الساحل الشمالي ايضا.

وأشار الوزير إلى أن الجهود المتواصلة لتنمية سياحة اجازات نهاية الأسبوع الطويلة بالعمل على رفع كفاءة الوسائل الترفيهية نتيجة تغير طبيعة السائح العربي فبدلاً من الاقامة الطويلة اصبح يرغب في هذا النوع من السياحة في ظل الانفاق العالي للسياحة العربية.

وجاءت أهم مقترحات السيد الوزير بالمطالبة بتعديل بعض التشريعات مثل قانون 14 بما يلائم متطلبات الأمن القومي والعمل على زيادة الاستثمارات وبالتالي زيادة القيمة المضافة والربط بين الايراد السياحي والاستثمار السياحي

وشدد على ضرورة التعاون واستثمار كافة الجهود المجتمعية لتوصيل رسالة مجتمعية بالصورة الحقيقية والواعية لأبناء الشعب المصري لدى السائح العربي.

وأشار إلى أن مصر تستهدف العمل على ترويج السياحة البينية العربية والتعاون المشترك بين الدول العربية للترويج غير المدفوع الأجر بين الدول العربية وبعضها، كما تستهدف مصر جذب السائح العربي والمقيمين في الخليج من الأجانب وتسهيل حصولهم على تأشيرة الدخول.

وأشار إلى أهمية التعاون مع الجانب الإماراتي لجذب سائحي شرق آسيا لامتلاك الإمارات خطوط طيران قوية تمر بهذه البلدان.

وتابع أنه في إطار تنوع المنتج السياحي بدأت الوزارة في تنفيذ برنامج tour and cure لجلب السياحة العلاجية وتنفيذ برامج سياحية لمرضى فيروس سي، وتنوع سياحة السفاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تجتذب 15 مليون سائح عربى خلال 9 أشهر مصر تجتذب 15 مليون سائح عربى خلال 9 أشهر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday