41  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

4.1 ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4.1  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري

دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي
دبي ـ فلسطين اليوم

أكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن الإمارة تتبع نهجًا ذكيًا في استقطاب السياح من أسواق مختلفة، وستواصل تنفيذ المشروعات التطويرية لإثراء الأجندة السياحية.وتوقعت أن تشهد البنية التحتية المتعلقة بالسياحة والاستثمارات، الرامية لتحسين الطاقة الاستيعابية، زخمًا خلال عام 2016، ما ينتج عنه تعدد في الخيارات يضفي مزيدًا من العمق والتنوّع إلى ما تقدمه دبي لزوارها.

وكشفت الدائرة أن الإمارة استقبلت 4.1 ملايين سائح خلال الربع الأول من عام 2016، محققة زيادة بنسبة 5.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لافتة إلى مواصلة دول مجلس التعاون الخليجي صدارتها ضمن قائمة الدول الأولى لزوار دبي.

وأظهرت إحصاءات جديدة أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن الإمارة استقبلت 4.1 ملايين سائح خلال الربع الأول من عام 2016، محققة زيادة بنسبة 5.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين حقّقت الدول الرئيسة المصدّرة للسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند نموًا كبيرًا فاق 10%.

ووفقًا للإحصاءات، فقد واصلت دول مجلس التعاون الخليجي صدارتها ضمن قائمة الدول الأولى لزوار دبي، إذ بلغت نسبة السياحة الوافدة منها 25% من عدد الزوار الإجمالي، خلال الربع الأول من العام الجاري. كما ارتفع عدد السيّاح من السعودية إلى 476 ألف سائح، بزيادة 14%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ما جعلها تتصدر القائمة، تليها عُمان التي ارتفع عدد السياح الوافدين منها إلى 322 ألف سائح، بزيادة نسبتها 32% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2015.

وحافظت الكويت على مكانتها ضمن قائمة الدول الـ10 الرئيسة بزيادة قدرها 119 ألف سائح، فيما سجلت قطر ارتفاعًا بواقع 26% في أعداد السيّاح الوافدين منها، مسجّلة أداءً إقليميًا قويًا.

وارتفع عدد سياح دبي من الهند بنسبة 17%، ليصل إلى 467 ألف سائح، لتحل في المرتبة الثانية على قائمة الدول الـ10 الرئيسة لزوار الإمارة، تليها باكستان التي شهدت زيادة بواقع 18% خلال الفترة ذاتها.

وحافظت أوروبا الغربية على مكانتها ثاني أكبر منطقة مصدّرة للسياحة إلى دبي، إذ بلغت نسبة الزوّار منها 23% من إجمالي الزوار الوافدين إلى الإمارة في الربع الأول من عام 2016. ووصل عدد السياح من المملكة المتحدة إلى 334 ألف سائح، محققة ارتفاعًا بنسبة 10%، لتحافظ بذلك على مكانتها، ثالث أكبر دولة مصدّرة للسياحة إلى دبي.

وتضمنت قائمة الدول الأولى المصدرة للسياح الوافدين إلى دبي، كلًا من ألمانيا التي سجلت171 ألف سائح، وفرنسا 76 ألف سائح، بينما شهدت إيطاليا نموًا بواقع 5% بما يمثل 69 ألف سائح.

وجاءت الولايات المتحدة ضمن قائمة الأسواق الـ10 الكبرى، إذ قدم منها 166 ألف سائح، فيما شهد عدد السياح من الصين ارتفاعًا بواقع 4% عن العام الماضي.

وشهدت الفلبين، التي اندرجت ضمن قائمة الأسواق الـ20 الكبرى، نموًا بواقع 25%، بينما ازداد عدد السياح الكنديين بواقع 9

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

41  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 41  ملايين سائح في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday