آلان حكيم لإعادة مدينة عاليه على خارطة السياحة العالمية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

آلان حكيم: لإعادة مدينة عاليه على خارطة السياحة العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آلان حكيم: لإعادة مدينة عاليه على خارطة السياحة العالمية

اتحاد جمعيات تجار جبل لبنان
بيروت ـ ن.ن.ا

أقامت جمعية تجار عاليه بالتعاون مع اتحاد جمعيات تجار جبل لبنان، حفل عشائها السنوي برعاية وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم وحضوره في مطعم القصر في عاليه وفي حضور وزير الزراعة اكرم شهيب، النائب هنري حلو، النائب فادي الهبر، الدكتور سليم حماده ممثلا النائب طلال ارسلان، رئيس هيئة اركان الجيش اللبناني اللواء وليد سلمان، محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل، قائمقام عاليه بالوكالة بدر زيدان، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، رئيسا اتحاد بلديات الجرد الاعلى والشحار الغربي يوسف شيا ووليد العريضي، مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي هادي ابو الحسن، ومسؤول عاليه في الحزب خضر الغضبان وشخصيات.
سمير شهيب
بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش تحدث طلعت الجردي معرفا، ثم القى رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب كلمة أشار فيها الى ان "لبنان يواجه اصعب وادق وربما اخطر مرحلة في تاريخه المعاصر، ولكن يبقى لبنان الحقيقي، لبنان العيش المشترك، لبنان الرسالة والميثاق، لبنان العيش الحر، لبنان الاكثرية الصامتة التي يجب الا تبقى صامتة. لاجل كل هذا يتوجب علينا الصمود والبقاء ومواجهة التحدي".
وقال: "لولا وجود العقلاء واهل الاعتدال والوسطيين لكان الوضع اسوأ بكثير في ظل الظروف الاقليمية وتداعياتها الخطيرة التي تطال لبنان"، مشددا على أهمية دورهم ومختلف القوى السياسية في تأمين انتخاب رئيس جديد للجمهورية، كي يعكف العهد الجديد على تنفيذ مقررات هيئة الحوارالسابقة التي اطلقها الرئيس السابق العماد ميشال سليمان تمهيدا لعودة البلاد الى عافيتها المنشودة واستقرارها السياسي كشرط لازم للنهوض الاقتصادي والنمو المستدام الذي هو غايتنا".
واعلن ان جمعية تجار عاليه تركز على المؤسسات الصغيرة داعيا الى دعمها، وبالنسبة للمؤسسات الكبيرة فان روح المبادرة والابداع وتأمين الدعم اللازم لها في جو من الاستقرار تشكل الاساس والعمود الفقري. وقال: "سيبقى طموحنا الاول وهدفنا الاساس تشييد بناء خاص بالجمعية يضم قاعة مؤتمرات ويكون ملتقى لرجال الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب".
مراد
وألقى رئيس بلدية عاليه وجدي مراد كلمة رحب فيها بوزير الاقتصاد في صالون عاليه لانها صالون للجميع وهي ستبقى عروسة المصايف، منوها بجمعية تجار عاليه واهالي المدينة. وقال: "نحن والجوار واحد ورؤساء بلديات الموجودين معنا نشكل مجتمعا اهليا صحيحا".
واشار مراد الى وجود العديد من اخواننا العرب في المدينة والتي نتمنى ان تتحسن الاحوال ليعود اخواننا الخليجيين الى وطنهم الثاني الاحب لبنان ومدينتهم عاليه كما في السنوات الماضية لاننا نعتبرهم من اهل عاليه وليس ضيوفها".
حكيم
والقى الوزير حكيم كلمة قال فيها: "انه لشرف لي ان البي دعوة نخبة نذرت نفسها للاقتصاد اللبناني وبقيت صامدة مثل الاقتصاد اللبناني ايضا، رغم كل الظروف التي مر بها لبنان. ان هذه المنطقة عزيزة جدا على قلبي وانا جدا مسرور بمشاركتي في هذا العشاء السنوي الذي تنظمه جمعية تجار عاليه بالتعاون مع اتحاد تجار جبل لبنان.اود ان استفيد من هذه الفرصة لاشارككم رؤيتي وطموحي لمدينة عاليه عروس المصايف اللبنانية التي تتمتع بمميزات قد تجعل منها مركزا سياحيا واصطيافا منافسا على صعيد المنطقة والعالم".
واضاف حكيم: "انني اؤمن بضرورة اعادة امجاد هذه المدينة من خلال تدعيم البنى التحتية والبنية التجارية والاقتصادية ولا يتم ذلك الا من خلال الاستفادة من خبرة اهل الجبل في هذا المجال، من هنا أود ان اؤكد مساندتنا لاي مبادرة تقوم بها المدينة وان انوه بعمل جمعية تجار عاليه واتحاد تجار جبل لبنان الذي يشكل عزما قويا ساعد على ايصال الصوت لتحقيق المطالب، كما وانني اؤكد اننا مستعدون كدولة وكحكومة قدر المستطاع ان تقدم التسهيلات المطلوبة في اطار تحفيز النمو الاقتصادي ومحاربة الفقر وخلق فرص العمل واعادة هذه المدينة على خارطة السياحة العالمية".
ورأى "ان هناك واجبا اخلاقيا من قبلنا جميعا لاعادة احياء جبل لبنان وذلك لما يجمعنا من اواصر المحبة والفرح والامل والصمود في هذه المنطقة".
بعد ذلك قدم الوزير شهيب ومراد والجميل وسمير شهيب درعا تقديرية للوزير حكيم، وكذلك قدم درعا تقديرية لرئيس مجلس ادارة جامعة MUBS الدكتور حاتم علامه لعطاءاته وخدماته التربوية لمدينة عاليه والمنطقة.
بعد ذلك اقيمت حفلة فنية تراثية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلان حكيم لإعادة مدينة عاليه على خارطة السياحة العالمية آلان حكيم لإعادة مدينة عاليه على خارطة السياحة العالمية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 04:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

مايكل وولف يكشف تفاصيل نشر كتابه " فير أند فيوري "

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بيلا حديد وكيندال جينر تشاركان في " Miu Miu"

GMT 11:03 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

استعراض لتفاصيل سيارة "شفرولية كورفيت ZR1 " المكشوفة

GMT 05:26 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

رياض الخولي يروي كواليس مسلسل "سلسال الدم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday