ارتفاع نسبة الحجوزات الفندقية في مدينة العقبة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفاع نسبة الحجوزات الفندقية في مدينة العقبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع نسبة الحجوزات الفندقية في مدينة العقبة

فنادق العقبة
العقبة ـ بترا

ارتفعت نسبة الحجوزات الفندقية في مدينة العقبة الى ما يقارب 50 بالمائة من الاشغال الفندقي في كافة فنادق العقبة خلال الاسبوع الاول من بدء سريان برنامج كرنفال العقبة السياحي الاول الذي تنفذه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع القطاع الخاص.
ومقارنة بنسب الاشغال في العام الماضي في مثل هذا الشهر التي لم تتجاوز 15 بالمائة فان زيادة نسبة الاشغال قفزت الى ثلاثة اضعاف النسبة المعتادة فيما سجلت مناطق سياحية اخرى نسبة اشغال لم تتجاوز 15 بالمائة من نسبة الاشغال الكلية في مؤشر يدل على نجاح حزمة البرنامج الذي استهدف تنشيط واقع السياحة المحلية للعقبة .
واكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان الكرنفال يشهد اقبالا مرتفعا على الحجوزات في مختلف الفنادق مع تزايد ملحوظ على القدوم الى العقبة في عطلة نهاية الاسبوع.
وقال ان السلطة والقطاع الخاص في العقبة قادران على تعزيز وتطوير المنتج السياحي في العقبة بما يخدم القطاع السياحي الذي يعد القطاع الاول من حيث خطة السلطة الاستراتيجية معتبرا ذلك اولى ثمرات هذا التعاون مشيدا باستجابة كافة العاملين في هذا القطاع للعمل على انجاح هذه المبادرة تمهيدا لتكرارها في فترات زمنية مختلفة.
واكد الملقي نية السلطة بالتعاون مع القطاع الخاص ايضا البدء بحملة ترويج سياحي خارجية في الشهر القادم تستهدف الوصول الى دول الاقليم بهدف تشجيع توجههم للعقبة ضمن اسعار ملائمة ومنافسة وخدمة ذات جودة عالية.
واعتبر مراقبون للشأن السياحي في العقبة ان مثل هذه البرامج التي بدأ رئيس السلطة الملقي بالعمل على انجازها وبرمجتها مؤخرا تصب في مصلحة المنطقة الخاصة وسياحة العقبة التي شهدت تراجعا كبيرا في السنوات الاخيرة مرده ما يحدث في المنطقة والاقليم من صراعات اضافة الى غياب البرامج التحفيزية للمنتج السياحي وعدم وجود عروض حقيقية قادرة على المنافسة.
وكان عدد من المواطنين الزوار اشادوا بمثل هذا التوجه الذي من شأنه اعادة تفعيل الواقع السياحي والفندقي في العقبة معربين عن تطلعهم لتكرار مثل هذه الخطة على فترات زمنية مختلفة خلال العام من اجل تحفيز الوضع السياحي في العقبة والمساهمة في جعل البيئة السياحية في العقبة قادرة على منافسة نظيراتها في العالم نظرا لما تحتويه من مخزون تراثي وسياحي وتفردها بمنتج عالي الجودة .
واثنى الزوار على تكاملية البرنامج وملائمته لكافة الاذواق ضمن اسعار مناسبة ومشجعة جدا معتبر ينها خطوة ضرورية تأخر تنفيذها لجعل العقبة ومنتجها السياحي مقصدا سياحيا اولا للأردنيين خاصة وان هناك العديد من البدائل في مناطق مجاورة امتازت بتقديم عروض في اوقات سابقة كنات منافسة الا ان هذه المبادرة استطاعت ان تكسر هذا الحاجز وان تقدم اسعارا تنافسية مميزة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع نسبة الحجوزات الفندقية في مدينة العقبة ارتفاع نسبة الحجوزات الفندقية في مدينة العقبة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday