الرحلات الموسمية تخصيص مبنى لسفر ووصول الحجاج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرحلات الموسمية تخصيص مبنى لسفر ووصول الحجاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرحلات الموسمية تخصيص مبنى لسفر ووصول الحجاج

صورة أرشيفية لرحلات الحج
القاهرة ـ أ ش أ

 قررت شركة ميناء القاهرة الجوي تخصيص مبنى الرحلات الموسمية، لسفر ووصول حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي الحجازية المقدسة، على متن رحلات شركة مصر للطيران، وصالة السفر رقم 2 بمبنى الركاب القديم، لسفر حجاج الخطوط السعودية وصالة 3 للوصول، واستخدام صالة البترول، لسفر بعض رحلات الخطوط السعودية في وقت الذروة.
صرح بذلك رئيس شركة ميناء القاهرة اللواء محمد كامل، حيث قال إنه تم عقد اجتماع موسع مع كافة الأجهزةالمعنية من الجمارك والشرطة والسياحة والحجر الصحي وشركات الطيران تم خلاله استعراض تفاصيل الخطة الموضوعة بالكامل، استعدادًا لبدء الموسم والاتفاق على الإجراءات التي سيتم اتخاذها للعمل بها لخدمة حجاج بيت الله الحرام أثناء الموسم الذي يبدأ بعد غد الخميس.
وقال رئيس الشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إنه تقرر منع دخول المودعين للصالات مع تجهيز منطقتين لانتظارهم، مع وضع حواجز معدنية لمنع تكدسهم على أبواب الخروج أو الدخول وفتح مبنى الإحرام الخارجي للحجاج المغادرين، بصالة المواسم وكذلك مبنى الإحرام الداخلي في المنطقة الجمركية لركاب الترانزيت كما سيتم وضع لوحات إرشادية على الطرق المؤدية لمطار القاهرة، لتوجيه الحجاج إلى صالات للسفر الخاصة بمصر للطيران والخطوط السعودية.
وقال إنه سيتم توفير عدد كاف من المقاعد لاستيعاب الركاب والمودعين خارج المبنى في منطقة المظلات كما تم تزويد المطار بـ7 كاميرات حرارية، لمراقبة المرضى والمصابين والمشتبه بإصابتهم بفيروسات لدى عودتهم من السعودية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والوزارات المهنية، لعدم نقل الأمراض المعدية.
وأضاف رئيس الشركة إنه لن يسمح للحجاج باستقدام ما يعرف "بالزمبيل" لدى عودتهم من الأراضي المقدسة كما سيمنع أيضًا استقدام مياه زمزم إلا عن طريق العبوات التي توفرها السلطات السعودية والتي تضمن عدم تسرب المياه.
وأوضح أنه تقرر تخصيص مجموعة من الضباط لتذليل العقبات التي تواجه الحجاج خاصة كبار السن وللقضاء على مشكلة تخلف الحقائب في مرحلة عودة الحجاج، وأنه تم إنشاء مخزن بصالة المواسم وتخصيص منطقة خلف الأسواق الحرة بصالة 3 بمبنى الركاب القديم، لتخزين الحقائب المتخلفة وهي تسع حوالي 400 حقيبة، وفي حالة زيادة أعدادها فتم تخصيص منطقة خلف منطقة السيور، وهناك مكان آخر بصالة رقم 4، كما تم تخصيص مسئول من شركة ميناء القاهرة لتلقي أي بلاغات عن تأخر أو تخلف الحقائب لسرعة تداراك الأمر، إضافة إلي التأكد من وصول حقائب الركاب على نفس الرحلة، لتجنب أي تخلف للحقائب أو تكدسها بالمطار، وتوفير عدد من الموظفين داخل الصالات لعمل محاضر للحقائب المتخلفة أولاً بأول، وتحديد توقيت وصولها وذلك بالتنسيق مع شركتي مصر للطيران والخطوط السعودية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرحلات الموسمية تخصيص مبنى لسفر ووصول الحجاج الرحلات الموسمية تخصيص مبنى لسفر ووصول الحجاج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday